جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

المحطة الطرقية لمدينة مراكش السياحية في خبر كان بسوء التدبير والتسيير من طرف الجهات المعنية

أصبحت المحطة الطرقية لمدينة مراكش السياحية "باب دكالة"، ﻻ تليق بالمدينة، كمدينة مراكش  و الحافلات العابرة منها منها ، بحيث أن  المدينة معروفة عالميا بالسياحة عرف المغرب بإسمها في اغلب الدول و عند عدد ﻻ بأس به من السياح أجانب منهم، حافﻻت و محطة ﻻ تليق بمدينة العتيقة مدينة التاريخ و الحضارة.
محطة تفتقر لكل أنواع الراحة، متسخة شكﻻ و مضمونا مداخيلها مليئة بجحافل من الكورتيات و كأنهم عصابات إجرامية يتربصون بالمسافرين و يخيل إليك أنك معرض لهجوم اعتدائي و هو بالفعل كذالك هجوم معنوي  يقلقون راحتك بطريقتهم الملحة على السؤال عن وجهة سفرك  و عندما تكون غيؤ ما يظنون يسبون و يشتمون.
حتى داخل المحطة بذاتها تفتقر للنظافة و التنظيم ﻻ نظافة و ﻻ خدمات حافﻻت مهترئة متسخة و مرتع للمتسولين كل منهم يحكي قصته المعهودة و المؤلوفة.
متسولون كثر لكل منه قصة يسردها بكل تقنية  و يتفنن في لعب دوره صوتا و صورة مستعمﻻ كل أنواع اﻻثارة حتى الدموع يتحكم في طريقة و كيفية ووقت نزولها حتى يتخيل اليك انك امام حالة حقيقية ﻻ كونك تشاهد عرضا مسرحيا دراميا قدم بكل احترافية.
داخل الحافلة أيضا باعة متجولون منهم من يبيعك كتب دينية و أذكار نبوية مع سرد اهميتها و في حالة ما كنت ﻻ تجيد القراءة يعرض عليك اهدائها لعزيز حتى تتمكت من كسب اﻻجر و هناك من يبيعك ماءا و لك اﻻختيار في مياه معدنية او مياه من الحنفيات و لكل قنينة ثمنها.
لكن اكثر ما يثير اﻻنتباه من يوكلون أنفسهم لبيع منتوجات عﻻجية و اخرى تجميلية كمرهمات و عﻻجات آﻻم اﻻضراس و اﻻسنان و عﻻجات حب الشباب عﻻجات لكل اﻻمراض و بثمن ﻻ يتعدى 20 درهما.
الغريب كل هذا يحدث امام باب للمحطة و داخلها و دوريات الشرطة بجنباتها بكل موقع المحطة اﻻستراتيجي.
ترى هل حال حافﻻتنا ترقى بدولة كدولة المغرب؟ و بمدينة سياحية كمراكش و نحن على عتبات اشهر قليلة لإحتضان اكبر تظاهرة عالمية بيئية COP22؟
و الصور المرفقة خير دليل
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث