جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مراكش : البيئة، التحوﻻت المناخية و التنمية المستدامة شعار اﻻسبوع الثقافي بكلية العلوم السمﻻلية

تحتضن كلية العلوم السمﻻلية بمراكش ابتداءا من صباح اليوم اﻻربعاء 20 ابريل و الى غاية 23 منه اﻷسبوع العلمي الثقافي للطالب SEMET21 و الذي رفع له كشعار " البيئة، التحوﻻت المناخية و التنمية المستدامة ".
تم اﻻفتتحاح لهذه التظاهرة العلمية صبيحة هذا اليوم بالجناح المركزي لكلية العلوم السمﻻلية بمراكش بحضور كل من السيد حسن حبيد عميد الكلية و المهندس طارق خاﻻ و Dominique Gentil الرئيس السابق لجامعة فرساي الفرسية و كل من Olivier Merlin، يونس فكير، حسن عبد الواحد، محسن مسولي، احمد الشهبوني، امين بنونة، Justine Audo، Alin Dezetter, إضافة إلى مجموعة من الطالبات و الطلبة النجباء.
و مباشرة بعد اﻻفتتحاح و قطع الشريط اﻻحمر تمت زيارة مجموعة من اﻻروقة مع اعطاء توضيحات و شروحات عن كل رواق كما تمت زيارة اروقة خاصة باختراعات و تجارب من انجاز طلبة الكلية.
و تأتي هذه التظاهرة العلمية في إطار استعدادات المغرب لﻹحتضان أكبر تظاهرة عالمية للبيئة و التي ستحتضنها مدينة مراكش في شهر نونبر من سنة 2016.
و جاء في كلمة للسيد حسن حبيد عميد الكلية أن إختيار هذا الشعار " البيئة، التحوﻻت المناخية و التنمية المستدامة " يعد إختيارا حكيما ونبيها و أن أهمية المشاركين من أساتذة باحثين و شركاء سيشكل حافزا للطلبة على الوعي و الوقوف على جسامة و حجم الرهانات التي تفرضها التغيرات المناخية و اﻷهمية التي يتبوأها البعد البيئي في إطار برامج التنمية المستدامة.
و ستعرف هذه التظاهرة و على مدى ثﻻث أيام  عقد لقاءات ثقافية و تشغيل معامل و اروقة كما سيتم عقد عدة ندوات و محاضرات سيعهد تنشيطها لأسماء وازنة في مجال البحث العلمي من المغرب و فرنسا
ليعرف النشاط في آخر ايامه يوم 23 أبريل حفل اختتام و توزيع جوائز SEMET21
 
 
            
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث