جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

فيديو:حفل لأعمال تلاميذ مجموعة مدارس الحوزية التابعة لعمالة إقليم الجديدة .

نظمت مجموعة مدارس الحوزية احتفالا بأعمال تلاميذ المدرسة  بفضائها الفني بجماعة اولاد رحمون عمالة لإقليم الجديدة ، ومعرضا بيئيا خاصا بإبداعات تلاميذ المؤسسة تحت شعار "لنحمي بيئتنا ونكيفها مع التغيرات المناخية من خلال سلوك متعلمي الحوزية" وذلك يوم الجمعة 29 أبريل 2016 داخل المؤسسة .
حيث حضرت لهذا الاحتفال مجموعة من الفعاليات وكذلك ممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة اولاد رحمون ، ورئيس دائرة الحوزية، ورئيس جماعة اولاد رحمون السيد "احمد وصفي" والسيد مولاي إدريس الشباني ممثل شركة كوبير فارما المتخصصة في إنتاج وتوزيع الأدوية، والسيدة إحسان عبد الخالق، الممثلة الجديدة عن العمل المواطن داخل شركة كوبيرا فارما،ومديرة مدرسة الفقيه الحطاب بالجديدة، ومديرة مجموعة مدارس عبدالرحمان الداخل، وعضوة خلية البيئة بإعدادية للا مريم بالجديدة وبعص فعاليات المجتمع المدني  . 
ويندرج هذا المعرض المنظم من طرف ثلاميذ وأطر المؤسسة تحت إشراف السيدة المديرة مليكة الستان التي بادلت كل مجهوداتها في إنجاحه والسهر عليه من أجل ترسيخ ثقافة بيئية مواطنة بالعلم القروي . 
وحسب التصريح الذي أدلت به السيدة المديرة لجريدة الحوار الاجتماعي :قالت أن تتويج هذه الاندية البيئية بالمؤسسة يرجع فضلها للثلاميذ والاطر التربوية التي سهرت على تكوين وتأطير التلاميذ في البحث والاهتمام بكل الأغراس الموجودة بالمشتل، وكذلك  في إطار البرنامج الإيكولوجي الذي تشتغل عليه المؤسسة ، بهدف دعم هذه المؤسسة ولنشر ثقافة بيئية سليمة تهدف إلى التربية والمحافظة على البيئة وللمساهمة في اكتشاف مهاراتهم الفنية وتطويرها.
وقد تضمن هذا المعرض أزيد من 150 نبتة ، إلى جانب اكتشافات صيدلانية وعلمية اتخدت من النباتات الموجودة داخل المشتل  قام بها تلاميذ المؤسسة ، وقبل نهاية الحفل تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على اللجنة التي سهرت على تدبير المدرسة لحصولها على مدرسة إيكولوجيا مواطنة من بين مجموعة من المدارس المشاركة ، وعلى الاطر التربوية بالمدرسة.
حيث نوه كل الحاضرين على المجهودات الجبارة التي قامت بها المؤسسة وعلى رأسها السيدة المديرة والمبادرة التي اتخدتها  مشددين على الاهتمام والالتفات لمواهب التلاميذ المبدعة، رغم ضعف الإمكانيات المادية لكن هناك قدرات كبيرة تنتظر تطويرها وصقلها، لترى النور وتساهم في تطوير قدراتهم  .
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 إعدادية للا مريمبومليك مريم 2016-05-03 19:32
حقيقة مهما كثرت التعليقات والصور حول جنان مدارس الحوزية فلن تصف الحقيقة الواقعية للمدرسة فزيارتها بعين المكان تجعلك تحس أنك وسط جنة على الأرض وتلاميذتها يحومون حولك كالطيورومديرتها كالنحلة تحوم فوق الأزهار .تحية إيكولوجية لكل من ساهم في تحويل هذه المؤسسة إلى عالم بيئي رفيع ,وتحية كبيرة للحوار الإجتماعي الذي قربنا منها وصورها في أحسن حلة,
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث