جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

عاجل.... حملات أمنية بسطات قبل دخول شهر رمضان لهذه الاسباب....

 
عرفت الجريمة بعاصمة الشاوية، قبل دخول شهر رمضان، انخفاضا نوعيا وعدديا ، رغم تسجيل حالات إجرامية، وصفت ب"المعزولة "، بحي ميمونة وحي البطور.وعزى مصدر أمني مسؤول السبب في تراجع تجليات الإجرام والانحراف إلى نجاعة الاستراتيجية الأمنية التي رسم معالمها رئيس المنطقة الإقليمية عبد اللطيف دحان، خلال الاجتماعات الأمنية الموسعة التي عقدهأ في مكتبه، خلال الأيام التي سبقت حلول شهر الصيام. استراتيجية جاءت تكريسا لتوجيهات المديرية العامة للأمن الوطني، وكذا، لتعليمات والي الامن سطات محمد الحايلي حرفيا ، خلال اللقاءات الدورية المبرمجة بانتظام، يومين في الأسبوع، والتي عقدها بمقر الولاية، مع مختلف رؤساء الدوائر الامنية .
هذا، وحضر أشغال الاجتماعات التي عقدها المسؤول الأمني الإقليمي الأول، بمقر ولاية سطات، العميد المركزي ورئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، ورئيس الهيئة الحضرية ورؤساء الدوائر الأمنية الخمسة التي تغطي مختلف القطاعات الترابية بسطات. ناهيك عن رئيس الاستعلامات العامة .وقد وضعت ولاية الامن، رهن إشارة المتدخلين من المصالح الأمنية الداخلية والخارجية، والفرق الميدانية، الدعم اللوجستي اللازم (الدوريات الراكبة، والدراجات النارية...)، وكذا، الموارد البشرية من مختلف الهيئات الشرطية، والتي جرت إعادة انتشارها بشكل معقلن، سيما في الأحياء والتجمعات السكنية المترامية الأطرف، والنقاط السوداء، من قبيل حي سيدي عبد الكريم ، ومجمع الخير، وحي السلام، والذي عرف بالمناسبة إنزالا أمنيا استثنائيا وغير مسبوق. وتأتي هذه التدابير الأمنية الاحترازية لمواجهة الجريمة بشكل استباقي وفعال، في الشارع العام.
وتكللت التدخلات الأمنية، في هدا الاسبوع، بإيقاف عناصر الامن الإقليمية للشرطة ، خمسة أشخاص بحوزتهم مادة االشيرا قابل للاستهلاك ، ناهيك عن العديد من مروجي المخدرات وأقراص الهلوسة، المعروفة ب"القرقوبي" و"بولةحمرا".وتجدر الإشارة إلى أنه يزداد الإقبال، في شهر رمضان، على شراء واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة، والمعجون، التي يتم اقتناؤها من برشيد، والدروة ،والكارة ، ومناطق الشمال، نظرا لكون حانات الخمور والمحلات التجارية المرخص لها ببيع الكحول، تكوون أبوابها مصفدة، طيلة شهر الصيام.
هذا، وقد أشرف رئيس المنطقة الامنية شخصيا، على قدم وساق، على أجرأة الاستراتيجية الأمنية التي جرى وضعها واعتمادها، بمناسبة شهر رمضان، وعلى ترجمتها على أرض الواقع، من خلال التدابير العملية التي تم اتخاذها، وكذا، الزيارت الميدانية والتفقدية التي قام بها إلى مختلف الإحياء والتجمعات السكنية. وقد شوهد المسؤول الأمني الإقليمي وهو يتنقل راجلا، ويعطي مباشرة أو عبر الجهاز اللاسلكي، تعليماته إلى المتدخلين الأمنيين، وإلى الدوريات الراكبة والراجلة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث