جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مراكش : يحتضن الملتقى الدولي اﻻول لصناعة السينيما

 
شهدت قاعة اﻻجتماعات بالمجلس البلدي بشارع محمد السادس بمراكش يومه اﻻثتين 23 ماي عقد ندوة صحفية حول الملتقى الدولي اﻻول حول اوجه استهﻻك الصورة السنيمائية في المجتمعات اﻻفريقية.
و يعتبر هذا الملتقى اﻻول من نوعه و الذي جاء على اثر بحث عملي ميداني قام به اﻻستاذ الفرنسي الباحث CLAUDE FOREST بافريقيا و باﻻخص بدولة الطوغو حول اوجه استهﻻك الصورة موضحا التطور الذي عرفه مجال استهﻻك الصورة في المجتمعات اﻻفريقية  ﻻ على مستوى صناعة او استهﻻك الصورة ختصة بالمغرب.
هذا الملتقى الذي يستمر الى غاية 26 ماي ستجرى اطواره بالمعهد العالي للسمغي البصري بمراكش و من المقرر ان يدرس السينما اﻻفريقية في اربع دول طالها البحث  في كل من المغرب تونس التشاد و الطوغو اضافة الى سبع دول ستعرض  ابحاث سينيمائييها ليعرف الملتقى في يومه اﻻخير مشاركة كل مجموعات اﻻوجه السنيمائية من بائعي CD و اصحاب دور السينيما و غيرهن لمناقشة النتائج باﻻخص على المستوى المغربي.
اختير المغرب كبلد محتضن لهذه التظاهرة نظرا لما ينعم به من امن و استقرار و لما وصلت اليه الصناعة السينيمائية و ابحاثها و هي مبادرة لقيت دعما ماديا و معنويا من المركز السينيمائي المغربي و جمعية لمسة و باحثين سينيمائيين مغاربة و من المهتنين بالشان السيتيمائي.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث