جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مراكش : ميلاذ اول مركز مهن بشراكة مع الوكالة اﻻمريكية للتعاون الدولي USAID بالمدينة الحمراء.

شهدت كلية العلوم و التقنيات التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش يوم الجمعة 27 ماي افتتاح اول مركز مهن centre career بحضور كل من لحسن الداودي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين اﻻطر و السيد L.DWIGHT L.BUSH.sr سفير الوﻻيات المتحدة بالمغرب.
هذا المركز تم انشائه بشراكة مع الوكالة اﻻمريكية للتنمية الدولية USAID و يعتبر اول المراكز النمودجية الستة التي يعتزم البرنامج اقامتها في المغرب بين مؤسسات جامعية و مؤسسات التكوين المهني التي ستعرف افتتاحها في مستهل شهر اكتوبر الجاري.
واكد السيد الداودي وزير التعليم العالي في كلمته ان الهدف و الشغل الشاغل من انشاء هذا المركز هو تشغيل الشباب و لهذا فافتتاح مركز مراكش اليوم فرصة جديدة و جيدة لتيسر التشغيل و ستعمم هاته العملية على مجموعة من الجامعات المغربية حتى يجد الطالب منفذا للشغل و اضاف ان الجامعة يجب ان تكون قاطرة لولج عالم الشغل كما اضاف في كلمته على ضرورة تعلم اللغات اﻻجنبية و خاصة اﻻنجليزية باعتبارها مفتاح للتواصل و التفتح على العالم الخارجي خاصة و ان المغرب مقبل على انفتاحات على الصين و غيرها.
كما اضاف السيد عبد اللطيف ميراوي  رئيس جامعة القاضي عياض ان الجامعة عرفت تطورات مهمة كالرقننة و مع افتتاح هذا المركز سيعرف التطور منحى اخر كانسجام مع الشهادات و انسجام مع الدراسة و سوق الشغل.
و بدورها السيدة نادية العمراني من الوكالة اﻻمريكية للتعاون الدولي اكدت ان الهدف من وراء انشاء هذا المركز و المراكز اﻻخرى القادمة هو مساعدة الشباب في مرحلة انتقالهم من الدراسة نحو سوق الشغل من خﻻل تقديم التوجيه و مساعدتهم على اكتساب مهارات غير تقنية كالتواصل و احترام المواعيد و هي خدمات يشرف عليها فريق من المرشدين تلقوا تكوينا مكثفا بهذا الخصوص.
و اضافت ان البرنامج مع الشباب لخدمة الشباب و يتجلى هذا الشعار في اقحامهم في كل تفاصيل البرنامج من تصميم و اختيار الرمز و اﻻلوان و هو يعمل على مدى 5 سنوات و يهدف الى تشغيل 1000000 شاب في افق 2019.
كما عرف اليوم اعطاء اﻻنطﻻقة الرسمية للموقع اﻻلكتروني www.careercentre.ma و بذالك يمكن للعموم اﻻستفاذة من خدمات المركز.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث