جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الدورة السادسة للملتقى الدولي لفن الملحون"دورة العلامة محمدالفاسي"بأزمور والبئر الجديد

نظمت عمالة إقليم الجديدة ندوة صحافية عشية يوم الخميس 09 يونيو 2016 بمسرح الكنيسة بمدينة الجديدة حول تنظيم الملتقى الدولي لفن الملحون في دورته السادسة ، تحت شعار"محمد الفاسي: معلمة المغرب في فن الملحون".وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 19 يونيو 2016 والذي سينظم بمدينة أزموروجماعة المهارزة الساحل بالبئر الجديد .
حيث حضر لهذا الملتقى بكل من السيد معاد الجامعي عامل عمالة إقليم الجديدة والسيد رئيس الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية مصطفى البيدوري والسيد رئيس المجلس الاقليمي الزاهدي والمنتخبون وعدد كبير من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية ، قدم من خلاله عرض تفصيلي حول البرنامج الكامل للملتقى والذي جاء كالتالي :
ستعرف هذه الدورة مشاركة نخبة من الفنانين القادمين من تونس والجزائر والمغرب البلد المضيف، ويتضمن برنامج ملحونيات هذه السنة: الغناء الروحي والفن الشعبي الجزائري والحضرة التونسية في انسجام تام مع الحضرة والذكر العيساوي المغربي.
يعكس برنامج الدورة السادسة تنوع غنى الموسيق ىالروحية وسيتميز بمشاركة مجموعات موسيقية تقترح المزجبين مختلف الألوان الموسيقية المغربية والموروث الثقافي للبلدان المشاركة كالفن الشعبي من خلال موسيقى الحوز والممثلة بالفنانة الجزائرية نسرين غنيم والتي ستخوض تجربة ثنائية أولى من نوعها مع الفنان عصام كمال.
كما سينفتح الملتقى على التجارب الحديثة في التعامل مع فن الملحون من خلال مشاركة الفنانة نبيلة معان وعازف الكمان الشهير أمير علي طبعا صحبة مجموعة عصام كمال.
تجربة أخرى سيقدمها الملتقى للتماهي الصوفي بين الحضرة التونسية والحضرة العيساوية بين الفنان التونسي عبدالله الذواذي والشريف حسن بنخامة مقدم الطائفة العيساوية بآزمور.
وحفاظا على الموروث الثقافي والهوية المغربية يستضيف الملتقى مجموعة كبيرة من الفنانين المغاربة في فن الملحون كالفنانة سناء مرحاتي، شيماء الرداف، محمد السوسي، محمد العلمي، عبد الحق بوعيون، عبد العاليالبريكيوعبد المجيدرحيميرفقة جوق وطني مكون من أمهر عازفي فن الملحون بالمغرب.
وفي إطار التكريم والإعتراف بالفعاليات الوطنية التي قدمت الكثير للتراث والثقافة المغربية سيتم الإحتفال والإحتفاء بالإعلامي الكبير الأستاذ عبد الله شقرون إعترافا لما قدمه للتراث والإعلام المغربي، وذلك خلال حفل يوم السبت 18 يونيو 2016.
على غرار جميع الدورات السابقة سيعرف الملتقى تنظيم ندوة علمية في موضوع:"محمد الفاسي: معلمة المغرب في فن الملحون"بمشاركة كل من الأساتذة:عبد الله شقرون ومولاي أمين العلوي الديبي و عبد الله الشليح.وسيقوم بتنشيط الندوة الأستاذ:أحمد الوارث.
تنطلق حفلات ملحونيات على الساعة 10.30 ليلا بساحة ابرها مولنيس بمدينة آزمور، وبفضاء أولا بلانكا بجماعة المهارزة الساحل.
تنظم الندوة يوم السبت 18 يونيو 2016 على الساعة 5 مساء بفضاء دار السلاح بالمدينة العتيقة بآزمور.
للمزيد من المعلومات المرجو الإتصال بمسؤولة العلاقات مع الصحافة على الرقم التالي: 0668538698
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 الجديدةدكالي حر 2016-06-10 15:03
تحية للجهة المنظمة التي تشرف على هذا المهرجان
شيئ جميل ان الاقليم اصبح يستقبل مثل هذه التظاهرات الدولية لكن الشيئ الذي نريد ان نعيب ونحتج عليه الا وهو عدم ضع اسماء الجرائد المحلية بلافتة الاشهار للمهرجان أي "logo"
ورغم ان مجموعة من الجرائد تتطرق الى هذا الموضوع وتقوم بالتغطية لكن لاأحد يشكرها وهذا نعتبره حيفا وإقصاء في حق الاعلاميين المحليين بالجديدة
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث