جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

فاس :مواجهات دامية بالسيوف بين الطلبة القاعديين بالجامعة

اندلعت، يومي السبت والأحد الماضيين، مواجهات دامية بين مجموعتين من فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، بالحي الجامعي سايس بفاس، استعملت فيها السيوف والسواطير.
وأفاد مصدر من الحي الجامعي سايس، أن المواجهات اندلعت بين عناصر فصيل البرنامج المرحلي ، الذي يسيطر على الحي الجامعي سايس، وعناصر نفس الفصيل ، والذي كان يسيطر على الحي الجامعي ظهر المهراز قبل هدمه، وتحويل الطلبة إلى الحي الجامعي سايس.
وأَضاف مصدرنا، أن الصراع على الهيمنة والشرعية، أجج الصراع بين المجموعتين المتناحرتين، من داخل نفس الحي الجامعي. مشيرا إلى أن عناصر هاجموا طالبتين بالحي الجامعي إناث وطالب آخر من رفاق ، لتندلع بذلك المواجهات بين المجموعتين يوم الأحد قبيل آذان المغرب بالحي الجامعي سايس، مُستخدمين في ذلك، السيوف والسكاكين، والتراشق بالحجارة.
المواجهات استمرت حوالي ساعة، قبل أن يتدخل الطلبة اللامنتمون لوقفها، وإجبار المجموعتين المتناحرتين على الدخول في حلقية حوارية ووضع الأسلحة جانبا، يقول مصدرنا، الذي أكد أن الحلقية تواصلت إلى فجر يوم الاثنين، استطاع خلالها الطلبة اللامنتمون إجبار عناصر البرنامج المرحلي، ذي التوجه الراديكالي، إلى الانضباط لما اشترطه الطلبة، وفي مقدمة ذلك، أن طلبة الحي توعدوا بأن من يحمل السلاح أولا يكون في مواجهة مع كافة الطلبة.
تجدر الإشارة إلى أن المجوعتين المتطاحنتين تنتميان لنفس فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، البرنامج المرحلي، بينما تختلفان في المبادئ المؤطرة لعمل كل منها، حيث ترى كل مجموعة أنها الأولى بالتحدث باسم “البرنامج المرحلي”، منذ فشل المؤتمر 17 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث