جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

المتقاعدون السككيون يحتجون امام محطة القطار الرباط المدينة

نظمت  جمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب يوم الخميس28 يوليوز2016 امام محطة القطار الرباط المدينة وقفة احتجاجية تنفيذا لقرار المجلس الوطني الأخير.وتميزت الوقفة بكلمة رئيس الجمعية و التي حدد من خلالهاحيثيات الوقفة و عدد المطالب الملحة التي تحتاج الى حلول مستعجلة ( انظر الكلمة) كما تميزت الوقفة بمنع الشرطة استعمال مكبر الصوت تنفيذا لمرسوم وزير العدل الغير مسبوق القاضي بعدم استعمال مكبر الصوت في الوقفات التي تنظم وسط المدينة وتم التنديد بالمرسوم لكونه يعتبر تضييقا على حرية التعبير. وخلال الجلسة تم الإعلان عن التضامن مع التحالف الدولي للحقوق و الحريات فرع المغرب الذي ترفض سلطات الرباط تسليمه وصل الإيداع.

كلمة أخرى كانت معبرة عبر من خلالها المتدخل عن تنديده بتبني وزيري التجهيز و النقل لمغالطات إدارة السكك الحديدة خلال جلسة الأسئلة الشفوية بالبرلمان عند الحذيث عن تشريد ارامل و متقاعدي القطاع بمدينة الجديدة. وهدد بكون الاسر المتضررة من الاحكام الجائرة القاضية بالافراغ مستعدة لعملية احتراق جماعي وسط الإدارة و حمل المسؤولية لكل الذين ساهموا في هذه المهزلة من وزارة و إدارة و محكمة.

و طالب المتدخل بمنيحة السكن للسككيين المزاولين كما هو الشأن بالنسبة للقطاعات المماثلة الأخرى او سكن لكل سككي(متقاعد او مزاول ) وبالمجان على غرار ما اصبح يسمى بخدام الدولة و قال بهذا الخصوص: السنا خداما للدولة؟اذا استفاد هؤلاء من قطع أرضية تفوق مساحتها ثلاثة الاف  متر مربع للبقعة الواحدة و بثمن 350 للمتر المربع  فنحن كذلك خداما لهذا البلد و ما يزيد عن 30 سنة ولا نريد اكثر من شقة مساحتها 80 متر مربع تحمينا الحر و القر.كما طالب ب:

الشؤون الاجتماعية :1 ــ اعتبار قرعة المقاطعات كافية للاستفادة من منيحة الحج .2 ــ استمرار استفادة زوجات المتقاعدين و الارامل من الاستفادة من بطاقات السير . 3 ــ مجانية المخيمات الصيفية . 4 ــ إعطاء كوطة للمتقاعدين في مراكز الاصطياف أوقات الذروة .

التغطية الصحية : تطبيق الاقتطاعات التي ينظمها القانون 65.00 و المراسيم المفسرة له و تطبيق الالتزامات التي جاءت في دفتر التحملات المبرم بين تعاضدية السككيين و الكنوبس.

للإشارة شارك في هذه الوقفة المتقاعدون و المزاولون من كل مدن الشبكة الوطنية للسكك الحديدية.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث