جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

جمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة تنظم يوما تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بالجديدة

نظمت جمعية القلب الكبير للبيئة والتنمية المستدامة بتنسيق مع جمعية المغرب الأخضر الجهوية لحماية البيئة يوما تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني بالجديدة مساء يوم الأربعاء 24  غشت 2016 بقاعة الاجتماعات بفضاء الداكرة بالجديدة , اندرج اللقاء حول موضوع الاستعدادات للمشاركة في كوب 22 المصغر  المنظم بجهة الدار البيضاء 
حيث حضرت لهذا اليوم التواصلي مجموعة من ممثلي جمعيات المجتمع المدني من مدينة الجديدة وأزمور وجماعة سيدي علي بن حمدوش وممثل فدرالية الجمعيات لجماعة مولاي عبد الله وفدرالية الجمعيات بسيدي بنور . 
ويأتي هذا اليوم التواصلي  ضمن حركية مجتمعية محلية يسعى من خلالها المجتمع المدني  المحلي تقوية صفوفه وتطوير استراتيجيات عمله لتحسين جودة مشاركته وأليات ترافعه عن الاشكالات المجتمعية المحلية. .
في البداية افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من طرف رئيسة الجمعية السيدة فاطمة تقي الدين التي أعطت نبدة تعريفية حول الهدف من هذا اللقاء التواصلي الأول بمناسبة المشاركة في كوب 22 المصغر الذي سينظم بمدينة الدار البيضاء , كما أكدت في تدخلها,  يجب مواصلة التنسيق بين المجتمع المدني في جو تنتفي فيه الشروط الموضوعية وتضافر الجهود والاهتمام بهذه الاطارات البيئية والناشئة على الصعيد الجهوي , ودعت الى بناء عمل جمعوي بيئي تنموي قوي متماسك وفعال. كما أكدت على ضرورة العمل في إطار مشترك مندمج من أجل بناء تنظيم تنموي متكامل للترافع عنا جماعيا لدى الجهات الوصية قصد تحقيق الاهداف المنتظرة .
كما ألقى السيد المهدي والسيد إبراهيم بنونة عن الإتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة عرضا تفصيليا تطرقا فيه الى دور المشاركة في كوب 22 المصغر المنظم بمدينة الدار البيضاء ودور الجمعيات ومشاركتها المباشرة . 
وبعد مداخلاتهما القيمة ,عرضت مجموعة من الطاقات الجمعوية الحاضرة مداخلات غنية في موضوع اليوم التواصلي  ،جاءت كلها لتقديم ورقة متكاملة وعملية في مسلسل تطوير وانجاح العمل الجمعوي البيئي والتنموي على المستوى المحلي , كما تم الاتفاق على فرز لجنة محلية, هدفها التنسيق بين جميع الجمعيات الفاعلة للمشاركة في كوب 22  المصغر المنظم بمدينة الدار البيضاء 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث