جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

رحلة على الأقدام الى الصحراء المغربية لدعم الحكم الذاتي. تحت شعار "لنفتخر بمغربيتنا"

في غمرة احتفالات الشعب المغربي بمناسبتين غاليتين عليه وهما ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، يومي سادس وثمانية عشر نونبر،وتحت شعار "لنفتخر بمغربيتنا" ودعما للقضية الوطنيةتنظم جمعية ابن بطوطة بشراكة مع وحيد ميديارحلة على الأقدام ّإلى الأقاليم الجنوبية. يقوم بها يوسف عبد النعيم وهورحالة مجرب ومتمرس من مدينة الجديدة إلى مدينة الداخلة، من 24 أكتوبر إلى 20 نونبر 2016، للاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء مع إخوتنا في الداخلة وذكرى الاستقلال مع أحبائنا في العيون.

هي رحلة رمزية تقوم على المشي على الأقدام لمسافة 35 كلم في اليوم في إشارة إلى عدد المتطوعين المغاربة الذين بلغ عددهم 350 ألف مغربية ومغربيكل يوم وتتخللها مسافات يتم قطعها على متن وسائل النقل العمومية، حسب ما توفر منها في كل منطقة. وكذلك شأن الإقامة والإطعام، بحسب الإمكانيات وطبيعة كل منطقة على غرار كل الرحلات التي سبق وقام بها، داخل المغرب أو تلك التي حملته إلى المشرق العربي وآسيا.

هذه الرحلة التي ينوي إصدارها لاحقا في كتاب خاص يفيد الأجيال اللاحقة، تنبني على الاعتزاز والافتخار بمغربيتنا كأمة واحدة موحدة من طنجة إلى لكويرة تعيش تنوعها الثقافي والجغرافي تحت راية واحدة وفي ظل إمارة مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أطال الله في عمره. ولذلك فخلال الرحلة ستنظم عدة لقاءات ومناظرات مع رعايا صاحب الجلالة في كل شبر يعبره أو يتوقف به، من باب صلة الرحم وتمتين الأواصر الدموية التي تجري في عروقنا من الشرق والشمال والغرب والوسط إلى أقاصي الجنوب.

أعطيت الانطلاقة الرمزية صباح اليوم أمام مقر الجماعة الحضرية للجديدة على ان تنطلق فعليا الرحلة  يوم غد الثلاثاء على الساعة 6 صباحا  في اتجاه أقاليمنا الصحراوية الغالية.

وتأتي هذه مبادرة في إطار الدبلوماسية الموازية لدعم مغربية الصحراء و دعم  مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وسيعبر الرحالة يوسف عبد النعيم العديد من المدن المغربية كسيدي بنور ومراكش اكادير تيزنيت كلميم طانطان طرفاية وبوجدوروصولا إلى الكويرة.

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث