جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تنظيم دورة تدريبية في المناظرة لنادي المناظرات ثانوية بئر أنزران

 احتضنت ثانوية بئر أنزران دورة تدريبية في "فن المناظرة " والتي نظمها نادي المناظرات للثانوية ، بمشاركة ازيد من 30 تلميذ وتلميذة في اطار الاستعدادات للقيام بمناظرات موضوعاتية بالمؤسسة .
وتأتي الدورة التي اقيمت على مدار يوم واحد ضمن مشروع "صوت الشباب المغربي " الممول من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة أنليند ، واتسم البرنامج التدريبي الذي قدمه كل رضا صديقي وسلمى الزوالي بالكثافة والغنى حيث اطلع المشاركون على أهم وأبرز قواعد فن المناظرات المعدة للمتناظرين الجدد.
واشارت المدربة سلمى الزوالي إلى ان أهداف المشروع تتمثل في تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب في المؤسسات التعليمية للحد من كل الظواهر السلبية ، كما تهدف إلى إكساب التلاميذ مهارة المناظرة كإحدى المهارات القيادية الهامة في الحياة، الى جانب تعزيز ثقة التلاميذ بأنفسهم من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية، وتوعيتهم بأهمية الحوار في حل المشاكل التي تواجههم في مجتمعاتهم.
وقال رضا صديقي أن هذه النشاطات ستساهم في تطوير قدرات التلاميذ ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع المجالات، ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الإيجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن.
وأشار المشرف على نادي المناظرات ذ.حساين المامون إلى أن التدريب ساهم في زيادة مستوى الوعي السياسي والاقتصادي والاجتماعي لدى فئة التلاميذ بأبرز القضايا التي تشغلهم، وإكسابهم مهارات مهمة أبرزها الاستماع، والإقناع، والبحث والإعداد.
أن هذا النشاط من شأنه أن يساهم في تعزيز علاقة التلاميذ بمتخذي القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على المستوى المحلي ، وسيكون باكورة لإنشاء نوادي أخرى للمناظرات على المستوى المحلي في الجديدة.
و في نهاية أعمال الدورة تم تشكيل القيام بمناظرة تطبيقية حول التغييرات المناخية بالمغرب تحت مقولة " يؤمن هذا المجلس أن افريقيا المتضرر من التغييرات المناخية" حيت تناظر في هذا المجال مجموعة من التلاميذ بشكل أبهر الجميع ، لتنتهي المناظرة بتوزيع شواهد الدورة على المشاركين، في انتظار اقامة مناظرات رسمية حول مواضيع ترتبط باهتمامات الشباب خصوصا التلاميذ.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث