جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

جمعية الزهور في عملية تشجير بمجموعة مدارس بلكندولية

نظمت جمعية الزهور للتنمية والاعمال الاجتماعية والتقافية عملية تشجير بمجموعة مدارس "بلكندولية  تحت شعار"من أجل بيئية نظيفة" في إطار تنفيذ برنامجها السنوي و أهدافها النبيلة ، بمشاركة الطاقم التربوي والإداري للمؤسسة تلاميذ وتلميذات المؤسسة .
و قد شارك في هذه العملية مجموعة من الفعاليات التربوية و الجمعوية  وعلى راسها الحاج فخري رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الاقليمية الجديدة ، اضافة فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والارض بالجديدة في شخص ذ.حسن حمدان رئيس الفرع،وذ.سمير السملالي ممتلا عن جمعية التعارون المدرسي بالاقليم ،ورمت هذه المبادرة البئوية المساهمة في إعادة بعث المساحات الخضراء والمساهمة في إعطاء رونق و جمالية خاصة للمدرسة، اضافة الى التحسيس بأهمية الحفاظ على البئية من خلال العرض النظري ومسابقة للرسم في نفس المجال توجت بجوائز للرسومات المتميزة.
وشدد ت رئيسة الجمعية ذة زهرة بنجياب في حديثها خلال عملية التشجير على ضرورة الاهتمام بغرس الاشجار لما تمثله من أهمية صحية وبيئية وترسيخ مبادئ التربية البيئية في نفوس التلاميذ .. داعية إلى تشجيع الاهتمام بالبيئة والمحافظة عليها ، وأن الجمعية مقبلة على تكرار العملية في مجموعة من المدارس والمؤسسات التعليمية بالجديدة تنفيدا للبرنامج العام للجمعية وفي اطار احتضان المغرب لقمة المناخ . 
عملية التشجير دامت زهاء 6 ساعات تم خلالها غرس 120 شجرة من مختلف الاصناف على طول الممرات الرئيسية للمؤسسة مما سيضفي حلة جديد على هذا الممرات التي استفادت من عملية التهيئة من طرف تلاميذ وأطر المؤسسة.
ومن جهة أخرى ، ثمن رئيس المؤسسة هذه البادرة، وعبر عن تعاونه المستمر مع أي مبادرة جمعوية تسعى لتحسين ظروف تمدرس التلاميذ، وشروط عمل الطاقم التربوي، وتزيين فضاءات المؤسسة، في إطار التشارك والتعاون خدمة للرسالة التربوية، كما عبر رئيس جمعية الآباء عن شكره لجمعية الزهور وكل الفعاليات التربوية ، التي فعلت وعودها بالتعاون، وقامت بمجهودات محمودة لإنجاح المبادرة.
نشير إلى أن المساحة المستهدفة بالتشجير لم تستوعب عدد المغروسات، ليتم تخصيص المتبقي منها لفضاءات أخرى بالمؤسسة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث