جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نفى الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية إلغاء فرض التأشيرة على المغاربة‎

نفى يوسف العمراني، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون، بشكل مطلق ما تم تداوله من أخبار حول صدور قرار في الجريدة الرسمية الإسبانية، يتعلق بإلغاء فرض التأشيرة على المواطنين المغاربة، مما يمكنهم من ولوج التراب الإسباني بكل حرية، وهو الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع في صفحة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك"، وفي عدد من المواقع الإخبارية. 
وقال العمراني : "نحن نستغرب نشر مثل هذه الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، والأمر في الواقع يتعلق بإلغاء التأشيرة على المغاربة من حاملي جوازات الخدمة فقط، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع العاشر للجنة العليا المشتركة الإسبانية المغربية، التي انعقدت بالرباط". 
وأكد العمراني أن المقصود بحاملي جوازات الخدمة هم موظفو وزارة الخارجية، مضيفا "أجدد التأكيد على أن الحديث عن الغاء التأشيرة بشكل كلي مجرد اشاعة لا ندري مصدرها، لان الامر يتعلق بتأشيرة تربط بفضاء "شيغن" التي تعني عددا من الدول الأوربية، وبالتالي فإن الحديث عن الغاء التأشيرة بشكل كلي هو خبر عار من الصحة". 
كما أكد العمراني بأن السلطات المغربية ستعمل على تسهيل اجراءات الحصول على التأشيرات بالنسبة للطلبة والمقاولات ورجال الاعمال من أجل تبسيط مساطر الحصول على الفيزا على المدى الطويل في اطار التعاون مع السلطات الاسبانية
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث