جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان في نسخته الثانية بالجــديــدة

ستنظم الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات ومنتدى الحريات لحقوق الانسان المغربي بتنسيق مع جريدة الحوار الاجتماعي الوطنية، النسخة الثانية للملتقى الجهوي للإعلام وحقوق الإنسان ، يومي الجمعة 30 و السبت 31 دجنبر2016 تحت شعار: 
"لا إصلاح بدون إعلام ولا إعلام بدون حرية التعبير"،
وسيتضمن الملتقى مجموعة من العروض حول الإعلام وحقوق الإنسان بالمغرب:

 

                                     الجمعة 30 دجنبر 2016
      ,الساعة الرابعة بعد الزوال افتتاح الملتقى بأيات بينات من الذكر الحكيم , تم كلمة اللجنة المنظمة وستليها تقديم العروض 

 

1ـ الإعلام ودوره في التربية على المواطنة وعلاقته بالقضية الوطنية : الدكتور الحسين لخبيد باحث في العلاقات الدولية والديبلوماسية
2 ـ حقوق الإنسان بالمغرب تعامل الماضي والرؤية المستقبلية : محمد الزهاري الأمين العام لفرع المغرب للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات .
3 ـ الاستاذ محمد الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان سيلقي كلمته بإسم المجلس الوطني لحقوق الإنسان .
4 ـ  تعزيز قيم المواطنة لمكافحة الإرهاب ,المغرب نموذجا . الأستاذ حسن الخطاب رئيس الجمعية المغربية للكرامة والدعوة والإصلاح .
5 ـ قراءة حول حقوق الإنسان في دستور 2011: الأستاذ عبد العزيز حاجي رئيس المجلس الوطني لمنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي .
6 ـ حقوق الإنسان والإعلام وواقع الحال :الأستاذ مصطفى بلعوني الكاتب العام للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنسق الجهوي للدار البيضاء سطات. 
ضيوف الشرف
الأستاذ البشير أدخيل رئيس منتدى البدائل الدولية.
 رئيس المنظمة الأوروبية للدفاع عن حقوق الإنسان من دولة هولندا   .
لهداد أحمد رئيس المجلس الوطني لجمعية الدفاع عن أحقية الحكم الذاتي في الصحراء من فرنسا .
                             السبت 31 دجنبر 2016 
  سيعرف الملتقى تنظيم ورشات تدريبية عالية الجودة ، يقدم خلالها المؤطرون مهارات متقدمة وتقنيات متطورة في مجال الإعلام بموضوع : التعليق الصحفي، وكذا تعاطي الصحافيين مع موضوع "حقوق الإنسان" بكل مهنية.
ويأتي تنظيم هذا الملتقى تنفيذا لاستمرارية اللجنة المنظمة في تواصلها مع الهيئات الحقوقية والإعلامية بشكل عام وكذلك انطلاقا من قناعة المنظمين بأهمية الموضوع  ،باعتبار أن مثل هذه الملتقيات  فرصة للتعبير عن القضايا الوطنية التي تصب في المصلحة العامة للمواطنين والوطن. 
كما أن الملتقى هو بلورة ميدانية  و تنسيق بين الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات ومنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي و جريدة الحوار الاجتماعي الوطنية، وذلك من أجل دعم الحقل الإعلامي والحقوقي وترسيخ قيم حقوق الإنسان ، في إطار الاهتمام المشترك الذي توليه اللجنة المنظمة لنشر وتعزيز ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان والنهوض بهما. كما تروم هذه العروض التي سيقدمها خبراء بارزين وطنيين ودوليين في المجال  الحقوقي والإعلامي المقاربة التشاركية لإغناء القدرات العلمية والمساهمة في المسار الإعلامي و الحقوقي في مختلف تجلياته وتقوية التواصل والتنسيق بين الإطارات الحقوقية الوطنية بالمغرب . 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث