جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

جمعية الأعمال الاجتماعية الجهوية لمهنيي النقل بدكالة تنظم المهرجان الوطني الأول للسائقين المهنيين.

تحت شعار " السائق المهني الإكراهات والرهانات المستقبلية"  تنظم  جمعية الأعمال الاجتماعية الجهوية لمهنيي النقل بدكالة المهرجان الوطني الأول للسائقين المهنيين.
بمسرح عفيفي وحديقة محمد الخامس وقاعة بلدية الجديدة  أيام 15-16-17 دجنبر 2016.
فقطاع النقل من أهم ركائز الاقتصادالوطني، حيث يضطلع بدور هام في تسهيل ربط المناطق بأخرى المهمشة منها والحيوية، سواء على مستوى نقل البضائع أو على مستوى نقل الركاب.ولكن وضعية السائق المهني الاجتماعية تعرف الإهمال والنسيان فالعنصر البشري الذي يشتغل في القطاع والمقدر ب 450 ألف سائق يعيلون أكثر من مليون ونصف شخص داخل أفراد أسرهم. وبالرغم من ذلك يعتبرون الحلقة الأضعف من حيث الاهتمام والرعاية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة .
فجمعية الأعمال الاجتماعية الجهوية لمهنيي النقل بدكالة تعمل على خلق الأجواء الملائمة للمهنيين حتى يتسنى لهم الاشتغال في مسؤولية ومهنية
و تساهم في التنمية والتغيير والعمل على إدماج السائق المهني في عملية النمو الاجتماعي، وتحمل على عاتقها مشروع التأطير للسائق ثم المواكبة والتواصل الدائم والاحتضان الاجتماعي وتفتح المجال أمامهم لإبراز قدراتهم للخلق والابتكار و الإبداع لجعلهم أداة قوية ومساهمة في المجتمع.
سيعرف المهرجان برنامجا حافلا يتدارس فيه قضايا السائق العالقة كمدونة السير الجديدة والرعاية الصحية والبحث في حلول لتجاوز الاكراهات المعيشية والمهنية.
وسيتم خلق الفدرالية الاجتماعية الوطنية للسائق المهني تتقاسم الأفكار وتوحد الرؤية بين الجمعيات المهتمة بشؤون السائق المهني  وتعمل على التنسيق فيما بينها لتفعيل دوره في التنمية الوطنية وخلق فضاء للجمعيات للتفاعل والتضامن حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية ومحاربة كل أشكال التهميش والإقصاء التي يعرفها السائق المهني.
المهرجان  الوطني للسائقين المهنيين يهدف إلى جعل السائق المهني مواكبا لخطى الإصلاح والتنمية التي تخطوها بلادنا العزيزة في ضل السياسة الحميدة لمولانا أمير المؤمنين اعزه الله وأيده .
أمام كل هذا ندعو كافة المهتمين والمجتمع المدني المحلي والوطني بمختلف تعبيراتهم وانتماءاتهم الحضور والمشاركة في هذا المهرجان للخروج بحلول ناجحة .
والله ولي التوفيق.
إمضاء مدير المهرجان :
محمد دومة
 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث