جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجمعية المغربية للإسعاف والإنقاذ المدني تنظم صبيحة تكوينية حول الاسعافات الاولية بالثانوية الاعدادية للا مريم

في اطار انشطتها التحسيسية نظمت الجمعية المغربية للإسعاف والإنقاذ المدني صبيحة تكوينية وتحسيسية حول الاسعافات الاولية بالثانوية الاعدادية للا مريم بتنسيق مع إدارة المؤسسة و تحت اشراف  نادي الصحة المدرسية وذلك يوم الجمعة 9 دجنبر 2016 انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف صباحا حيث استقبل اعضاء الجمعية من طرف رئيس المؤسسة السيد عبد اللطيف حدو الذي نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجمعية لتحسيس وتوعية تلاميذ المؤسسة والتي جعلت من الجمعية شريكا فعالا  للأنشطة التحسيسية داخل المؤسسة.
استهلت رئيسة الجمعية حنان لكنيزي نشاطها بتعريف موجز للجمعية وانشطتها وكذلك لعلاقتها الوطيدة مع المؤسسة ثم عرضت شريطا لمختلف الحوادث التي قد يتعرض لها الفرد عامة والطفل خاصة تخللته مهارات تطبيقية  للإسعاف والتدخل في كل حالة باستعمال دمى للتجارب احيانا وتلميذ كمصاب احيانا اخرى . وفي كل حالة تجعل التلاميذ في وضعية المسعفين للتدخل بمهارات وتقنيات لإسعاف المصاب بعد حماية انفسهم وحماية الجمهور الذي قد يكون حاضرا خلال الحادثة . خلال الحصة تعلم التلاميذ دروسا في الاسعاف وطرق الإنقاذ حيث استفاد 80 تلميذا من هذا النشاط المميز. ولتحفيزهم نظمت رئيسة الجمعية مسابقة فيما ورد واختارت عشرة تلاميذ فائزين سيستفيدون من تكوين لمدة شهر بالمجان وعلى حساب الجمعية. حضر هذا النشاط الاستاذة مريم بومليك مشرفة عن نادي الصحة المدرسية غلى جانب الاستاذ رشيد الكوزي مقتصد المؤسسة والسيدة عائشة بندومة ملحقة تربوية وعن جمعية الاباء حضرت السيدة امينة لقاب.لقي النشاط نجاحا كبيرا واستحسانا من طرف التلاميذ والاطر الحاضرة.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 اعدادية للا مريمبومليك مريم 2016-12-17 13:45
الشكر الكبير لجريدة الحوار بريس السريعة والتي تنقلنا إلى قلب الحدث في اوانه وتحية كبيرة لطاقمها الساهر والذؤوب في العمل من اجل اعلام جاد وجيد
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث