جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مبادرةٌ إنسانيةٌ تدخل البهجةَ والسرورَ على قلوبِ نزلاء السجن المحلي بالخميسات‎

أدخلت مبادرة اجتماعية بطابع إنساني نظمها المنتدى النسائي للتنمية و التضامن الفرحة و البسمة على قلوب نزلاء السجن المحلي بالخميسات مساء يومه الإثنين 2 يناير 2017، و ذلك بتنسيق مع إدارة السجن و المندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بالخميسات، حيث شهد الحفل نجاحا كبيرا من خلال أهدافه النبيلة و قيمه الإنسانية المبنية على التضامن و التكافل.
و حضر الحفل الخيري الذي احتضنته إحدى قاعات السجن المحلي بالخميسات كل من مصطفى جبلي مدير السجن و الأستاذة فوزية بوكريان رئيسة المنتدى النسائي للتنمية و التضامن، و محمد السماوي إطار بالمندوبية السامية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير و فعاليات أخرى جمعوية و إعلامية و تضمن الحفل فقرات متنوعة و عروض حول تاريخ المملكة و ذلك في سياق تخليد المغاربة لذكرى تقديم وثيقة الإستقلال التي تصادف 11 يناير.
و افتتح برنامج الحفل السيد مصطفى جبلي بكلمة ترحيبية للضيوف و كل الحاضرين، موضحا أن هذه المبادرة، التي تدخل في إطار التفاعل الايجابي بين المؤسسة والفاعلين في المجتمع المدني، ستمكن السجناء من الحفاظ على علاقاتهم مع المحيط الخارجي، كما تشكل واحدة من الآليات التي تسمح بتسهيل إعادة إدماجهم في المجتمع بعد إطلاق سراحهم.
و أضاف أن هذه الزيارة ستسهم في تكسير الروتين اليومي لفئة السجناء، مشيرا إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ترحب بتنظيم مثل هذه المبادرات وتشجع على مضاعفة الأنشطة الثقافية والاجتماعية بهذه المؤسسة.
و تضمن الحفل الخيري فقرات متنوعة و وصلات ترفيهية من أداء الفاعل الجمعوي محمد العفافرة، كما أشرف محمد السماوي و هو إطار بالمندوبية السامية للمقاومة و أعضاء جيش التحرير بإلقاء عرض شامل حول الكفاح المغربي من أجل الاستقلال وإتمام الوحدة الترابية مبرزا أهم محطات المغرب التاريخية و النضالية الهامة و ذلك في سياق تخليد الشعب المغربي لذكرى تقديم وثيقة الاستقلال الذي يندرج ضمن مبدأ عام وهو جعل تاريخ الأمة المغربية حيا في النفوس.
من جهتها ذكرت رئيسية المنتدى النسائي للتنمية و التضامن الأستاذة فوزية بوكريان في تصريح لها للموقع أن هذه المبادرة الإنسانية تدخل ضمن أهداف المنتدى الرامية إلى للانفتاح على باقي المؤسسات و هي مناسبة أيضا للتواصل مع هذه الفئة، وإدخال البهجة والرفع من معنويات النزلاء ومساعدتهم على تقويم سلوكاتهم، وكذا المساهمة في تحقيق التجاوب والتآزر مع السجناء،خصوصا منهم الأحداث.
أردفت قائلة : ” إننا اخترنا هذا التوقيت بالذات لتذكير الأجيال الصاعدة بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال “.
و اختتمت رئيسة المنتدى كلمتها برسالة شكر و عرفان لكل المحسنين الذين ساهموا في إنجاح هذه البادرة الإنسانية سواء من بعيد أو قريب.
و عاش نزلاء السجن المحلي بالخميسات و خصوصا الأحداث منهم يوما استثنائيا استهل بمجموعة من الأنشطة و الكلمات التحفيزية و اختتم بتوزيع ألسبة شتوية لفائدة النزلاء و الأغطية و معدات خاصة بالمطبخ و تجهيزات أخرى من قبيل آلة للتصبين و شاشات للتلفاز من الجيل الجديد حيث أدخلت هذه المساعدات البهجة و السرور على النزلاء.
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث