جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

فاس: نجاح الدورة التكوينية في تقوية قدرات المجتمع المدني من خلال التجربة الأمريكية

احتضنت العاصمة العلمية للمملكة المغربية مدينة فاس و على مدى خمسة أيام من 23 إلى 27 يناير 2017، دورة تكوينية في "التنمية الذاتية" من خلال تقوية قدرات المجتمع المدني نظمتها السفارة الأمريكية بالمغرب بشراكة مع جمعية التنمية، تضمنت ورشات نظرية و تطبيقية، و مرت على درجات عالية من التنظيم و اللوجستيك.
وشارك خلال الدورة التكوينية التي احتضن أشغالها فندق بارشيلو وسط مدينة فاس أربعون فاعلا جمعويا من مختلف الميادين يمثلون كل مناطق و جهات المغرب، حيث تلقى المستفيدون طيلة فترات التكوين دروسا تطبيقية و نظرية هامة نابعة من التجربة الأمريكية في مواد عديدة من ضمنها تطویر القیادة، وإستراتیجیات بناء جمعيات و تحالفات ناجحة، إضافة إلى أساليب عقد الشراكات.
و سهر على تأطير و تكوين الدورة الخبير الدولي أكرم إلياس رئيس مجموعة الإتصال كابيتال الأمريكية و التي يوجد مقرها في العاصمة واشنطن، و الذي راكم تجربة واسعة لأزيد من ثلاثون سنة في مجال اشتغاله بالمجتمع المدني الأمريكي حيث عمل على نقل هذه التجربة الأمريكية التي تعتبر من انجح التجارب على الصعيد الدولي إلى مغرب من خلال شرح طرقها و أساليبها للمستفيدين خلال الدورة التكوينية.
و قد حققت الدورة التكوينية مجموعة من المكتسبات من خلال تقوية الأقطاب الجمعوية الإقليمية و الجهوية و حتى الوطنية و اكتساب آليات إدماج الفاعلين الجمعويين في شبكات تسمح لهم بإغناء و تبادل التجارب و تعزيز قدراتهم في مجال المرافعة.
و اختتمت فعاليات الدورة التكوينية مساء يومه الجمعة بحفل متميز حضرته لجنة من السفارة الأمريكية بالمغرب تتقدمها مستشارة الشؤون العامة و "منسقة مبادرة شراكة شرق الأوسط"  بالسفارة الأمريكية حيث تم توزيع شواهد الدورة على المشاركين في أجواء مثالية.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث