جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

طلبة شعبة فاعل سوسيوتربوي يستيفدون من دورة تكوينية

  نظمت  شعبة فاعل سوسيوتربوي بالمعهد المتخصص للتكوين المهني المسيرة بالجديدة، دورة تدريبية بعنوان "فن المناظرة" وذلك يوم الجمعة 24 فبراير 2017، وبمشاركة ازيد من 30 المتدربات والمتدربين تحت اشراف الاستاذة اسماء فخر الدين منسقة الشعبة.  . 
واتسم البرنامج التدريبي الذي قدمه ذ.المامون حساين– رئيس أكاديمية ادام للدراسات الانسانية والمجتمع المدني بالجديدة - بالكثافة والغنى حيث اطلع المشاركون على أهم وأبرز قواعد فن المناظرات المعدة للمتناظرين الجدد.
ولفت ذ.المامون حساين ، الى أن فن المناظرات يحتاج من المتناظر امتلاك أداة فعالة للتمكن من إتقان المهارات والأدوات الأساسية ليصبح ماهراً في لغة الحوار وفي مقدمتها الحرفية في توظيف الأفكار من خلال اختيار أفضل الألفاظ المعبرة عنها والتي يكون لها مفعولاً كبيراً في إقناع المتلقي.
وعن برنامج الدورة أوضحت ذة اسماء فخر الدين أن الدورة قد تمَّ تشكيل محتواها وبرمجتها لخدمة هدفها حيث تمثل مدخلاً مقنناً لفن المناظرة، منوهة بأنها تضمنت العديد من المحاور والموضوعات التي تسهم في تعريف الطلبة على ما يلزم معرفته عن فن المناظرات، مشيرة إلى أنها أيضاً ناقشت الأفكار والأطر العامة حول المناظرات.
وتابعت قائلة " لقد هذفنا خلال الدورة التدرب على طرق التغلب على رهبة المسرح والتحدث إلى الجمهور ، وتدريبهم على لغة الجسد، وخطوات تكوين الخطاب، أو ما يعرف بقواعد وفنون الخطابة".
وأشاد ذ.المامون باهتمام المشاركين وتفاعلهم مع البرنامج التدريبي، مبيناً تسخير هذا التفاعل والحماس في تأهيل هذه المجموعة من المتدربين الجدد في مجال المناظرات بكفاءة عالية والعمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه المتدربين في مجال بناء آراء وأفكار ناقدة.
وفي نهاية الدورة اقيم حفل شاي على شرف المشاركين والمشاركات في الدورة، لتضرب شعبة فاعل سوسيوتربوي موعدا جديدا في الايام المقبلة في اطار انفتاح المؤسسة على محيطها وفعاليات المدينة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث