جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الدورة التكوينية السادسة من تنظيم وكالة التنمية الاجتماعية بآسفي لتقوية قدرات الجمعيات بإقليم الجديدة

في إطار برنامجها المسطر، نظمت المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بآسفي الدورة التكوينية السادسة لفائدة الجمعيات بإقليم الجديدة،وذلك يومي 01 و 02 مارس 2017 بدار الشباب حمان الفطواكي بالجديدة.
أطر الدورة الأستاذ "محمد بومليك" إطار بوكالة التنمية الاجتماعية بمدينة مكناس، حيث كان موضوع الدورة " التخطيط الاستراتيجي للجمعيات" كما  أشرفت على التنظيم السيدة  لطيفة صدقي إطار عالي يالوكالة الجهوية للتنمية الاجتماعية مكلفة ببرنامج ارتقاء الجمعيات بإقليم الجديدة، حيث جاءت هذه المبادرة تفعيلا لمخطط تقوية قدرات الفاعلين المحليين بالإقليم الذي هو موضوع اتفاقية الشراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية واللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإقليم الجديدة.
ففي اليوم الأول عرفت الدورة حضورا كبيرا من ممثلي جمعيات المجتمع المدني حجوا للاستفادة من خبرات الأستاذ المؤطر الذي يعتبر إطارا عاليا بالوكالة بمدينة مكناس.
أما اليوم الثاني عرفت كذلك الدورة تقديم  عروض حول الأهداف الأساسية التي لازال أغلب الجمعيات تعاني من مشاكل كثيرة بها وتطرق الأستاذ المؤطر إلى مجموعة من المحاور الأساسية انطلاقا من تجربته التي راكمها في المجال التأطيري للجمعيات، حيث تم تنظيم ورشات وتمارين تطبيقية وزعت عبر مجموعات من المشاركين قدموا فيها اختبار حول المادة التي تلقوها خلا اليومين، وعرفت الدورة من بدايتها مجموعة من المداخلات للمشاركين وتساؤلات واستفسارات، تجلت عليها إجابات مستفيضة عن جل تدخلات المشاركين والمشاركات من طرف المؤطر، حيث فاق عدد المشاركين الأربعين شخصا ذكورا وإناثا ، تفاعل جلهم مع العروض التي قدمها المؤطر.
كما نوه المشاركون والمشاركات كذلك بالسيدة لطيفة صدقي المشرفة الخاصة على التنظيم،
واختتمت الدورة بملئ استمارات من طرف المشاركين عبروا فيها عن شكرهم الجزيل للأستاذ المؤطر والدي أفادهم كثيرا في مجموعة من النقط الخاصة بالجمعيات ودورها .

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث