جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: تقرير نشاط جمعية أمل المستقبل

بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة ،نظمت جمعية أمل المستقبل بشراكة مع شعبة فاعل سوسيو تربوي بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية المسيرة ،أمسية احتفالية بالمرأة تحت شعار: «المرأة الدكالية كيان حاضر في التنمية المحلية» وذلك يوم الخميس 09 مارس2017 ابتداءا من الساعة الخامسة والنصف مساءا بمسرح عفيفي. حيث تم تكريم نساء فاعلات بالمدينة رسمنا بصمتهن في تنمية المنطقة في مجالات مختلفة،والأمر يتعلق بالدكتور مليكة بلفايزة أستاذة جامعية لمادة البيولوجيا بكلية العلوم. المهندسة البيئية ببلدية الجديدة السيدةنجوى منذيب،الاستاذة خطيبة منذيب شاعرة ورئيسة رابطة كاتبات المغرب فرع الجديدة،الأستاذة مريم بومليك بالثانوية الإعدادية للا مريم،الاستاذة حسنة عدي شاعرة وكاتبة ومترجمة،الأستاذة خديجة الصابي بمجموعة مدارس اولاد احسين, والسيدة ناجحي ليلى فاعلة جمعوية نشيطة بالمدينة. افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم الوطني من طرف كل الحاضرين في جو مفعم بالوطنية، وبعد ذلك تم الاستماع لكلمة رئيس جمعية أمل المستقبل السيد ياسين الخبزيالذي نوه بمجهودات الجمعية وماقامت به في هذه المناسبة العظيمة لترسيخ ثقافة العرفان وتشجيع المرأة الدكالية خاصة. تلته كلمة السيد ياسين حاتيفي ممثل شعبة فاعل سوسيوتربوي ولم تقل كلمته أهمية عن كلمة الرئيس. لقد أبدعت السيدة أسماء فخرالدين الاستاذة النشيطة بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالجديدة ،في نسج وكتابة سيناريوهات اللوحات الفنية الرائعة التي شخص من خلالها طلابها ببراعة وضعيات المرأة المغربية ولخصوا مراحل حياتها اليومية وتضحياتها .
تخللت فقرات الامسية مداح للغرناطي قدمتها فاعلات سوسيو تربويات الى جانب أغاني شعبية للفنان بدر الزكوري ورقصات متنوعة ،كما شمل الحفل  فقرات فكاهية  ساخرة قدمتها الفنانة الواعدة مريم الصوفي الى جانب الفنان الفكاهي نبيل التونسي.
اختتم الحفل بتكريم المحتفى بهن وقدمت لهن هدايا رفيعة ادخلت البهجة في نفوسهن كمانظمت حفل شاي على شرفهن كعربون كرم الضيافة للجمعية ،وبرع السيد عبد الرحيم خشبان رفقة الانسة مريم  في تقديم فقرات الحفل بخفة دم نالت اعجاب الجمهور الذي تتبع الامسية بمسؤولية واحترام فرضته جدية الفاعلين واللجنة المنظمة التي ابانت على التلاحم الكبير بين افرادها وحنكتهم الكبيرة في التسيير والتنظيم . 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 للامريمboumlik marieme 2017-03-11 19:31
حقيقة لن انسى هذه المبادرة السبابية التي قام بها سباب جمعية امل المستقبل وشعبة فاعل سوسيو تربوي بمعهد المسيرة وما أجمل ان يكرمك تلاميذ كانو بالامس تلاميذ باقسامي او بمؤسستنا .لقد أحيو في نفسي بدرة الشباب باعترافهم هذا ولن اقدر على شكرهم بالمقدار الذي يستحقونه ,الف شكر
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث