جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

مجموعة حال الغيوان تحيي سهرة فنية بكلية العلوم بالجديدة

أحيت مجموعة حال الغيوان سهرة فنية ناجحة٬ بمناسبة الاحتفال التربوي والثقافي  الذي نظمه نادي الثقافة والتربية بكلية العلوم بمدينة الجديدة، مساء يوم السبت 18 مارس 2017  داخل الحرم الجامعي
وقد تفاعل مجموعة من الطلبة والطالبات٬ الذين حضروا بكثافة لهذا الحفل الفني الذي احتضنته ساحة كلية العلوم  مع أغاني المجموعة الموسيقية العتيدة والتي وصفق لها الجميع.
شارك في هذا الحفل مجموعة من الطلبة والطالبات بتقديم مجموعة من العروض من مواهبهم الفنية، كما شاركت مجموعة من الزجالين والشعراء باداء قصائد مختلفة.
حيث  لقيت الأمسية صدى قويا لدى الجمهور الحاضر وأغلبه من الشباب وكانت تهتز لها جنبات الساحة ٬ بعد أداء  الأغاني الخالدة التي ردد الجمهور بحفظها عن ظهر قلب، تفاعل معها جل الطلبة والطالبات حيث رددوا معهم كل الاغاني التي قدمتها المجموعة بشوق وحرارة فوق الخشبة بالهواء الطلق . 
والواقع أن مجموعة حال الغيوان خلقت حالة حماس كبيرة لدى الجمهور الحاضر الذي توافد على الساحة  بأعداد كبيرة لاسترجاع الذكريات مع هذه المجموعة الساحرة. 
وهزت الأغاني أرجاء ساحة الكلية وحركت سواكن الجمهور الشبابي الذي رقص وصفق على إيقاعاتها وأكترهم من الجيل الجديد الذي لم يعايش الانطلاقة الحقيقة المترسخة للظاهرة الغيوانية إبان السبعينات، التي ظلت شعلة متوهجة، لكن اليوم كان التفاعل مع المجموعة خير دليل  أن "الظاهرة الغيوانية" ثرات مغربي أصيل،  وتأكد بالملوس، أنها فريدة من نوعها ما تزال جديرة بالاهتمام وحية في الوجدان وتشد إليها الشعوب المغربية والعربية من مختلف الأعمار وتكرس مكاناها ضمن كبريات الملتقايات والمهرجانات الوطنية والدولية.....
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث