جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

حفلا ثقافيا وبيئيا من تنظيم جمعية الأباء بمدرسة البحابحة مجموعة مدارس الغربة .

نظمت جمعية أباء و أولياء و أمهات مجموعة مدارس الغربة بشراكة مع هيئة التدريس، حفلا ثقافيا يوم السبت 1 أبريل 2017 تضمن أنشطة متنوعة: بيئية، فنية، مسرحيات، أغاني، سكيتشات هزلية...كما شكل الحفل فرصة لتكريم مدير مجموعة مدارس الغربة (الجيلالي مهجور)عرفانا له لما قدمه من مجهودات و تضحيات بجانب جمعية الأباء في تغيير واقع حال المدارس الثلاث المشكلة لمجموعة مدارس الغربة (البوهالي، الغربة، البحابحة). كما شمل الحفل كذلك تقديم المدير الجديد لمجموعة مدارس البحابحة أولاد الحاج و التي ستصبح مستقلة عن المركزية الغربة ابتدءا من السنة المقبلة.
وقد شهد الحفل برنامجا غني الفقرات استهل بتلاوة لآيات من القران الحكيم، تلاه تقديم كلمات لكل من مدير مجموعة مدارس الغربة، ورئيس جمعية الأباء و ممثل أكاديمية التعليم بالجديدة و ممثل الجماعة القروية للحوزية. و قد تفضل رئيس جمعية الآباء بشكر الحضور الكريم وكل من ساهم من قريب وبعيد في إنجاح هذا الحفل، كما أكد على ضرورة انخراط الكل في النهوض بقطاع التعليم العمومي في إطار مقاربة تشاركية، بدءا بالقطاع الوصي عن التعليم، الممثل في أكاديمية التعليم بالإقليم و الجماعات الترابية و السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني و الساكنة ... لما تعانيه المدرسة العمومية بالعالم القروي من جملة من المشاكل أبرزها غياب البنيات التحتية وضعف جودتها. وقد نوه بمجهود كل الأساتذة العاملين بالمؤسسات الثلاث على المجهودات التي يبدلنها في تربية وتكوين التلميذات والتلاميذ.
كما تواصل الحفل الفني بتقديم عروض فنية  متنوعة من تقديم التلاميذ والتليمذات المؤطرين من طرف الأساتذة. و قد استمتع الحضور بتقديم رقصات فنية لمجموعة من الخيول المنتمين لجماعة الحوزية. بالاظافة الى تقديم فرقة التنشيط ألعاب سحرية وبهلوانية تفاعل مع الكل.   كما شمل الحفل توزيع مجموعة من الجوائز والشواهد على التلاميذ المتفوقين.
وفي الختام جدد أعضاء جمعية الآباء شكرهم لكل المساهمين في انجاح الحفل. ونوهوا بطيبوبة و كرم الساكنة. وانتهى الحفل بتقديم وجبة الكسكس.التي وصل عددها 120 قصعة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث