جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بــــــــلاغ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الجامعة المغربية للفلاحة النقابة الوطنية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية المكتب الاقليمي بالجديدة

انعقد بتاريخ 20/04/2017 الاجتماع الدوري للنقابة الوطنية لمستخدمي المحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالجديدة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لتدارس مهزلة جدول الترقية لسنة 2016 وكذا الاعداد للاحتفال بعيد الشغل في فاتح ماي 2017 ، إذ تؤكد النقابة أن طريقة الاعلان عن جدول الترقية يكتنفها التعتيم والغموض من خلال استحالة معرفة المرقى من غير المرقى، علاوة على ان الاعتماد على التنقيط كمعيار رئيسي في الترقية فيه اجحاف وحيف للبعض، لأنه في غالب الاحيان لا يكون التنقيط مبني على معايير موضوعية مرتبطة بالكفاءة والمردودية وانما يكون لاعتبارات اخرى ؟ ! ولهذا يتعين اعادة النظر في طريقة الترقية ضمانا لتحقيق المساواة المكرسة دستوريا .
وتؤكد النقابة انها مشاركة بقوة في احتفالات فاتح ماي بالجديدة، من خلال تبني عدة مطالب اساسية تتمثل في الحماية القانونية وتسوية وضعية حملة الماستر واصلاح مؤسسة الاعمال الاجتماعية الكارثية التي انغمست في الريع والمحسوبية وغياب الحكامة، وكذا تسوية الوضعية الاجتماعية عموما وصرف تعويضات امناء الصندوق .
كما لا يفوت النقابة ان تنبه ادارة الوكالة الى ضرورة الاستجابة لكافة المطالب المشروعة في جدول زمني معين ودقيق، بدل اللجوء الى الحوار المغشوش واطلاق الوعود المعلقة، إذ انها استفادت بما يكفي من السلم الاجتماعي، إذ ان الجميع معبأ لخوض برنامج نضالي متواصل حتى تحقيق كافة المطالب الآنية .
وتنبه النقابة الى ان انغماس البعض في الارتزاق او الاصطياد في الماء العكر لن يجدي نفعا، لأننا تعهدنا دوما على العمل في اطار الشفافية والوضوح، وفي كل ما يخدم مصالح المستخدمين والمستخدمات بدون خلفيات او اي اعتبار للانتماء النقابي . 
  وتؤكد النقابة انها ماضية في طريقها المبني على النضال الشريف والمستميت وفضحها للريع بشتى اشكاله وذلك حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة التي من شأنها ضمان الكرامة والحكامة الجيدة .
وما ضـــــــــــاع حـــــــق وراءه طالـــــــــب
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
النقابة الوطنية لمستخدمي الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية 
والمسح العقاري والخرائطية بالجديدة
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #2 تجزئة هبة الرقم 63 الجديدةbouchaib nachat 2017-04-22 08:27
النضال الشريف هو السبيل الوحيد لتحقيق كافة المطالب المشروعة بمشيئة الله تعالى.
 
 
0 #1 رد: بــــــــلاغ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الجامعة المغربية للفلاحة النقابة الوطنية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية المكتب الاقليمي بالجديدةbouchaib nachat 2017-04-22 08:22
يتعين مواصلة النضال الشريف والمستميت حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة بمشيئة الله تعالى.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث