جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ابن جرير: تتويج 63 مشترك 60%منهم نساء جامعة محمد السادس متعددة التقنيات

شهدت جامعة محمد السادس متعددة التقنيات "البوليتيكنيك" بابن جرير يومه اﻻثنين 22 من الشهر الجاري اختتمام برنامج تطوير المهارات " ساب سكيلز فور أفريكا SAP SKILS FOR AFRICA" لسنة 2017 الخاص بدول إفريقيا الناطقة بالفرنسية، بتخرج الفوج الثاني المتكون من 63 طالب، ضمنهم أكثر من 60 في المائة من العنصر النسوي.
و استفاذ من هذا التكوين مشاركون نخبة من دول كالمغرب الجزائر كوت ديفوار ساحل العاج و تونس و على مدى تسعة اسابيع من تكوين مكثف اختتم بحفل تتويج على شرف المشاركين
وأطلق برنامج " ساب سكيلز فور أفريكا"( ساب مهارات من أجل إفريقيا) في سنة 2015 كمبادرة لتنمية المهارات بين "ساب" افريقيا وعملائها، ومختلف شركائها من القطاعين العام والخاص، وتوفر للخريجين العاطلين في جميع أنحاء القارة الإفريقية فرصة العمل على الصعيد الإقليمي أو العالمي في شبكة "ساب"، وذلك بتكوينهم وتدريبهم وإعطائهم شواهد من "ساب" التي تعتبر أقوى مجموعة لبرمجيات نظم الأعمال والتطبيقات في العالم.
وحظيت هذه المبادرة خلال شهر يناير من السنة الجارية باعتراف عالمي من حيث أثرها، وذلك بحصول برنامج "ساب مهارات من أجل افريقيا" على جائزة المؤسس هاسو بلاتنر، وهو أعلى وسام تمنحه "ساب" لفرد أو فريق من مختلف أنحاء العالم.
وأوضحت مينا كونفيت  رئيسة مبادرة "ساب مهارات من أجل إفريقيا"،  أن هذا البرنامج وفر فرص عمل لأزيد من 400 استشاري منذ انطلاقه سنة 2015، في حين بلغ عدد الطلبة المغاربة الحاصلين على هذه الشهادة في الفوج الأول 39 طالبا، مضيفة أن هذه المبادرة حققت نجاحا كبيرا في جنوب وشرق إفريقيا حيث تم تكوين المئات من الخريجين في أحدث تكنولوجيا"ساب".
من جانبه أكد فريدريك أرلان المدير التنفيذي ل"ساب افريقيا" بالدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية، خلال ندوة صحفية عقدت بالمناسبة بمقر جامعة محمد السادس متعددة التقنيات، على ضرورة  توحيد جهود كل من القطاعين العام والخاص لتجهيز هذا الجيل الإفريقي الجديد بالمهارات الرقمية، خاصة وأنه يتوقع أن تعرف إفريقيا أكبر تجمع للمواهب في أفق 2040، بتدريبها لأفضل المواهب من الخريجين في أهم المراكز الاقتصادية  بإفريقيا.
وعبر إدريس أوزار عميد جامعة محمد السادس متعددة التقنيات،  عن اعتزازه باستضافة هذا التكوين القيم والذي مكن الشباب المتدربين من اكتساب المهارات وتحسين فرص توظيفهم.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث