جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

البرلمانية ايمــــــــان بنربيعـــــــــــــــة تستقبل اعـــــــضاء جمعية حي السككيين بالجديــــــــدة

احتضن المقر الإقليمي بالجديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يوم الخميس 22 يونيو 2017 جلسة عمل استقبلت من خلالها عضوة الفريق الاستقلالي بمجلس النواب الأستاذة ايمان بنربيعة أعضاء من المكتب المسير لجمعية حي السككيين بالجديدة .
 فبعد كلمة الترحيب من طرف السيدة البرلمانية طرح رئيس الجمعية معاناة اسر المتقاعدين من جراء الإرهاب النفسي الذي يعانيه هؤلاء البسطاء بعد الاحكام القاسية القاضية بتشريدهم ضدا على احكام الدستور  و المواثيق الدولية التي صادق عليها المغرب. و بسط تاريخ هذه المعاناة التي ابتدأت مع اول فوج احيل على المعاش و الذي تعرض لأبشع جريمة إنسانية " (عملية تجويع قاربت السنتين)"  حيثيعاني المتقاعدالان من تبعاتها .كما تعرضت باقي التدخلات الى تملص الإدارة السككية من كل الالتزامات التي تعهدت بها في برتكول 11/15 . و ان كل برامج  السكن الاجتماعي التي تعرضها بين الفينة و الأخرى هي مجرد مسكناتللاحتقان الذي يسود  مؤسسة السكك الحديدية كلما احس السككي"بالحكرة" الشيء الذي جعل الادارة تفقد مصداقيتها داخل مجتمع السككيين .
 البرلمانية استمعت باهتمام كبير الى طروحات أعضاء الجمعية و تجاوبت مع مأساة السككيين  و اكدت  على انها ستبحث عن العناصر التي ستساهم في حل المشكل الذي عمر طويلا من خلال ما يخوله لها القانون كنائبة برلمانية  و ستطرق جميع الأبواب و هذا من صميم عملها كممثلة للشعب داخل المؤسسة التشريعية معلنة في الوقت نفسه تضامنها مع هذه الشريحة من المواطنين . 
و في الأخير شكر رئيس الجمعية السيدة البرلمانية على سعة صدرها  و تعاونها مع بسطاء يعانون من التشريد . 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث