جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ساكنة حي الميلحة بمدينة الجديدة تنظم الوقفة الاحتجاجية الثانية على تثبيت لاقط هوائي

نظمت ساكنة حي الميلحة بمدينة الجديدة وقفة احتجاجية الثانية على تثبيت لاقط هوائي  خاص بشركة "إنوي"وسط حيهم السكني، مساء يوم الخميس 20 يوليوز 2017 بجانب مكان اللاقط الهوائي.

وقد عبر عدد من ساكنة الحي في تصريحهم لموقع الحوار بريس عن غضبهم لإقدام الشركة على تثبيت لاقط هوائي وسط حيهم دون مراعات سلامتهم الصحية.
وتفيد الساكنة، أن عددا كبيرا من المواطنين المتواجدين بالحي يعانون من أمراض مزمنة وعضوية بالإضافة إلى تواجد مسنين وأطفال، كما يشهد الحي كثافة سكانية مهمة.
وأضافت الساكنة المحتجة أن أشغال تركيب اللاقط الهوائي "ريزو " تمت في غفلة من الساكنة  مستغلين غيابهم بعد ما اوهموهم في بداية العمل على أن هناك محسنين سيشيدون لهم مسجدا للصلاة، وعندما افتضح الأمر اعترضت الساكنة على ذلك معبرين عن خوفهم مما قد تتسببه هذه اللاقطات من أثار عكسية على صحة الانسان على المدى القريب و المتوسط
وهذا ما يخالف الضوابط والأعراف الجاري بها العمل، دون تدخل السلطات المحلية رغم اشعارهم بالوقفة الاحتجاجية الأولى بنفس المكان .
وأكدت الساكنة أنها سترفع شكايات لمجموعة من الجهات المعنية مرفوقة بعارضة توقيعات للتعبير عن رفضها القاطع واستنكارها من عملية تثبيت اللاقط الهوائي "ريزو" كما قرروا الخروج مجددا إلى الشارع أمام مقر بلدية الجديدة في الأسبوع القادم يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017 للتعبير عن استنكارها وغضبها الشديد إزاء المحاولات التي تقوم بها الشركة ليلا ونهارا من أجل إتمام عملية تتبيث اللاقط الهوائي، وخلال الاحتجاج طالبت الساكنة جميع الجهات بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف الأشغال الجارية الأن وإزالة ما تم تنصيبه.
كما حضرت لهذه الوقفة الاحتجاجية للمؤازرة فدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة وفعاليات جمعوية ومنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي طالبت خلال وقفتها من الجهات المعنية والمسؤولة التي رخصت لهذه الشركة بفتح حوار جاد ومسؤول لإجاد حل للساكنة، وأكدت في كلمتها أنه  كان الأجدر بها تشكيل لجنة خبراء متخصصين في البيئة والسلامة الصحية ومجال الاتصالات، من أجل إصدار موقفها، من شأنه تنوير الساكنة والرأي العام، ومساعدة المشرع من أجل تطوير الترسانة القانونية المتعلقة بشروط الترخيص لتثبيت اللاقط الهوائي للهاتف النقال".
كما أكدت, يجب ضرورة مراعاة المعايير التقنية المتعارف عليها دوليا خلال تثبيت اللاقط الهوائي للهاتف النقال، بعيدا عن التجمعات السكنية    لتفادي إشعاعات راديو (TRX) الكهرومغناطيسية، واحترام مسافة الارتفاع القانونية وكذا تخفيض الضجيج المنبعث من الآليات الموجودة أسفل اللاقط  بين 55 إلى 65 ديسيبيل على أقصى مستوى، وهي شروط لا تتوفر في هذا الحي
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث