جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

البطالة وأثارها السلبية على المجتمع

كاتبة المقال 
 تعد البطالة ظاهرة  إقتتصادية  ملموسة منتشرة بكثرة  وهي عدم وجود فرص عمل  ويسمى الشخص الذي يعاني من البطالة عاطل عن العمل اما أنواع البطالة فهي تتجزء إلى أربعة أنواع ؛ الإحتكاكية و الهيكلية والساقرة والمقتنعة ومن أسباب هذه الظاهرة آنخفاض معدل النمو ووجود فجوة كبيرة بين آلإدخار و الإستثمار و زيادة أعداد الخريجين وأيظا عدم آلتزام الحكومة بتقديم التأمين ضد البطالة  و الضعف في القدرة على جلب آلإستثمارات الأجنبية وكذلك سبب تدني المستوى التعليمي  ومن خلال دراستنا لموضوع البطالة سأشير لبعض أساليب لحل ظاهرة البطالة. 
- أولا تعزيز دور الدولة, فالدولة لها الأولوية للقضاء على البطالة بدعم القطاع ماليا و فنيا وبشريا وكذا يجب على الدولة القضاء على الفساد     
ـ ثانيا توجيه القطاع الخاص وآلإسثتمار الأجنبي  التي لها دور كبير في إيجاد فرص عمل           
ـ ثالثا إيجاد التعاون الإقتصادي بين العرب و الأجانب٠                                                           ـ رابعا تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وللدولة واجب تشجيع هذه المشاريع٠                                       وبمرورنا لمخلفات والأثار السلبية للبطالة فهي تولد آنتشار الجرائم  الإجتماعية كالإرهاب والعنف وجرائم مختلفة, وتولد لدى الشخص النقمة و النفر على المجتمع و الإنتقاص من الإنتماء لوطنه.
 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
+1 #1 التعليم سبب المصائب.مبارك بنخدة 2017-07-31 20:05
ان تعليمنا الفاشل سبب مصائبنا ذلك أننا اقتصرنا على شعبتين طيلة عقود وهي :(علمي أدبي. )واهملنا التقني فكانت النتيجة. سيئة. كما أننا حسبنا التلاميذ بنظام التعليم الأساسي إلى أن بلغوا 18سنة. فأصبحوا لايصلحون لتعلم الحرف فكانت النتيجة التي نؤدي ثمنها غاليا اليوم.
حيث هناك حرف ومهن لانجد اليوم من يقوم بها. البناء الترصيص الرعي. الفلاحة. . الخ
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث