جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

دورة تكوينية في مجال الإعلام من تنظيم الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات بتنسيق مع جمعية الرؤى المستقبلية وجريدة الحوار بريس

تحت شعار "أطفال اليوم رجال الغد" نظمت الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات بتنسيق مع جمعية الرؤى المستقبلية من مدينة العيون وجريدةالحوار بريس، دورة تكوينية في مجال الإعلام بموضوع "ورشة الصحفي الصغير" لفائدة أطفال المخيم الصيفي التابع لجمعية الرؤى المستقبلية، يوم الثلاثاء01 غشت 2017 بمدرسة المنصور الذهبي بمدينة الجديدة .
تحت إشراف السيد "ماديحي عبد الرحيم" والسيد "حسن الحاتمي" الذين بدلوا مجهودا جبارا في تلقين الدروس النضرية والتطبيقية في مجال الإعلام، حيث حضر لهذه الدورة التكوينية، كلٍ من السيد المغفري وهبي رئيس الجمعية، والسيدة ممثلة مندوبية الشباب والرياضة بصفتها رئيسة مركز المخيم، وكذلك الاطر التربوية والإدارية للمخيم.   
في البداية تطرق السيد ماديحي عبد الرحيم في عرضه إلى مفهوم الصحافة بشكل عام، كما أعطى تعريفا مفصلا حول الصحافة، تفاعل معه كل المشاركين الذين استفادوا من الدورة التكوينة والذين بلغ عددهم حوالي 120 مشارك ومشاركة من الاطفال .
أما الحصة الثانية كانت من تاطير السيد "حسن الحاتمي"، تطرق من خلالها إلى الدور الذي يجب ان يلعبه الصحفي أتناء مهمته ، كما تم من خلاله توزيع المستفدين عبر مجموعات لتعميم تجربته في مجال التدريب، حرصا منه على صون هذه التجربة و تعميمها على المشاركين، لتكوين هذه الناشئة.
كما تضمن برنامج دورة "الصحفي الصغير" عروض وورشات شملت مجموعة من المحاور
• عرض نضري حول الإعلام  للأطفال، تم ورشات تطبيقية
• تمرين تطبيقي عبر توزيع المشاركين  لمجموعات لتحفيزهم على الكتابة والقراءة.
وتعتبر ورشة الصحفي الصغير أو الإعلامي الصغير المنظمة بفضاء المخيم الصيفي للأطفال  فرصة لدعم نشاط التربية والتكوين، كما تروم إلى تمكينهم من اكتساب معرفة  تقنيات الصحافة، التي أصبحت حاجة ماسة لترسيخ ثقافة الإعلام بالحقل التربوي للناشئة .
و في الختام وبعد أن تم اختيار أحسن مقال من بين المشاركين، تم توزيع شواهد تقديرية على الأطر التربوية والإدارية للمخيم، وكذلك شواهد تكوينية على كل المشاركين، الذين رحبوا بالفكرة وعبروا عن رضاهم عن مستوى التكوين والتأطير الذي مر في جو ملأته الفرحة والسرور من طرف جل المشاركين الأطفال.
 و تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تعتبر هي الدورة الثانية عشرة، المنظمة من طرف الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات وجريدة الحوار بريس والحوار الاجتماعي الورقية .
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #2 الجديدةحسن الحاتمي 2017-08-05 00:34
بعد التحية والسلام أتقدم بالشكر للأخ والصديق العزيز بن خدة
على التعليق الذي جاء به , كما نتمنى له مسيرة موفقة في حياته والسلام
دمت صديق حميما لنا ولجميع الاحبة والاصدقاء أخي العزيز
 
 
0 #1 احسن كما احسن الله إليك.مبارك بنخدة 2017-08-03 14:14
(التعلم في الصغر كالنقش على الحجر ) بهذه العبارة أبدا تنتهي لصحيفة الحوار الاجتماعي التي دائما تهتم بقضايا الوطن. شكرا لكم على التضحيات الجسام التي تبذلونها في سبذنوبها والاحسن انكم اخترتم جيل المستقبل لتكوينه. لأن احسن استثمار أن نستثمر في العنصر البشري.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث