جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

إختتامت فعاليات موسم مولاي عبد الله امغار‎

إختتمت فعاليات موسم مولاي عبد الله امغار يوم الجمعة 11غشت من السنة الجارية،و المنضم مند يوم الجمعة 04 منه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده. 
و قد عرفت هذه السنة نجاحا ملحوظا من حيث البرمجة التي شملت عروضا للفروسية و الصيد بالصقورو اطلاق شهب نارية و كذا مجموعة  من الأنشطة الدينية و العلمية علاوة على أمسيات و سهرات فنية .
يعتبر هذا الموسم اكبر تجمع للفرسان بالمملكة ، حيث احتضن 102 سربة كل منها مكونة من 15 إلى30 فارس، ولا ننسىى  مشاركة  العنصر النسوي، ويعد هذا الملتقى السنوي بوابة لتسويق المنتوج السياحي و التراثي لمنظقة دكالة  و باقي التراب المغربي،  والملحوض تضافر الجهود سواء على المستوى الإقليمي أو الجماعي، حيث تم تحديد عدد طلقات البارود في ثلات لكل سربة في اليوم
كما ثم تأمين ممرات خاصة لتسهيل ولوج الفرسان لحلبة الفروسية، علاوة على تخصيص  لجانا دائمة لمراقبة المواد الغذائية المعروضة للبيع و الإستهلاك المباشر من طرف الزوار اللدين حجوا من كل نحو و صوب .
ولا ننسى الدور الفعال لرجال الوقاية المدنية و رجال الدرك الملكي بالجديدة  في استثباب الأمن و إسعاف المصابين .
وقد توجت هذه المناسبة بتقديم الجائزة الكبرى لحفظ و تجويد القرآن الكريم وتكريم السيد علي قيوح ،رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، واحد اقدم نواب البرلمان، فلاح و مصدر للخضر و الفواكه من طرف رئيس المجلس الإقليمي ا لعمالة الجديدة السيد محمد الزهيدي  بحضور أعيان الإقليم و كبار ممثلي السلطة و فعاليات ثقافية.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 التنظيم والأمنمبارك بنخدة 2017-08-13 07:43
فعلا زرته طيلة نهار تقريبا ولاحظت سهولة الولوج والخروج منها وإليه. ولكن كان الاكتظاظ في اتجاه الجديدة والجرف.
والملاحظ أن أكثرية الزوار شبابا.
شكرا للسيد حسن الحاتمي على التغطية الإعلامية لهذا الحدث السنوي الهام والذي ذاع صيته في العالم. ونتمنى ان يتطور إلى الأحسن ليساهم في تنمية وتطوير المنطقة. وان تطعم اللجنة المنظمة بكفاءات بشرية مؤهلة. من أجل التطوير والإبداع.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث