جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

جوهرة العيطة سهام المسفيوية تلهب منصة مهرجان مولاي عبد الله أمغار‎

أحيت جوهرة العيطة الفنانة سهام المسفيوية سهرة كبرى بمنصة مهرجان مولاي عبد الله أمغار، كانت ناجحة بكل المقاييس حيت تجاوز الجمهور الحاضر سقف 30000 متفرجا حجوا للإستمتاع بأشهر العيوط وأصعبها كعيطة خربوشة و العمالة و عيطة مولاي عبد الله وغيرها من العيوط التي اهتز معها الحضور وتشارك في أداءها مع جوهرة العيطة التي كانت بالفعل مفاجأة الدورة.
وللإشارة فقد برزت الفنانة سهام المسفيوية في السنوات القليلة الأخيرة في الساحة الفنية الشعبية و اختارت أصعب الألوان الغناءية الشعبية على الإطلاق ألا و هو فن العيطة.
سهام المسفيوية ذات الثلاتة و عشرون سنة استطاعت بفضل موهبتها و مثابرتها  أن تحمل مشعل الأمل في استمرارية فن العيطة الذي أصبح مهددا بانقراض الأصوات النساءية على اعتبار الشيخات الراءدات معدودات على رؤوس الأصابع مع العلم أن العيطة هو فن نساءي بالدرجة الأولى.
ثلات سنوات فقط كانت كافية للفنانة سهام المسفيوية لإبراز موهبتها و بصم حضور ممتاز في أكبر المهرجانات الشعبية كالمهرجان الوطني لفن العيطة في دورتين مثاليتين 2016/2017.
  وقد فاجأت سهام المسفيوية الجماهير بميلاد شيخة و طباعة كما تسمى في قاموس العيطة تقوم بقيادة فرقتها بكل احترافية و حضور كبيرين معتمدة على صوتها القوي و أداءها الراقي و شخصيتها القوية التي تمنحها بريقا فوق الخشبة..... هنيءا لفن العيطة بالفنانة سهام المسفيوية التي نتمنى أن تنال الاهتمام و التشجيع حتى نضمن بفضل الله و بفضل موهبتها استمرارية فن كبير كفن العيطة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث