جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

التنسيفية الوطنية للدفاع على حرية الصحافة والإعلام تؤسس فرعها بإقليمي الجديدة وسيدي بنور

في إطار البرنامج النضالي المستمر نظم الاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب فرع الجديدة بتنسيق مع اللجنة التحضيرية لتأسيس المكتب الإقليمي بالجديدة وسيدي بنور المنضوي تحت لواء التنسيقية الوطنية للدفاع على حرية الصحافة والإعلام لقاء تواصليا مساء يوم الخميس 17غشت 2017 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة .
حيث حضر لهذا اللقاء التواصلي السيد الوافي الحراق رئيس الاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب والمنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للدفاع على حرية الصحافة والإعلام، وعددا كبيرا من مدرائد الجرائد والمواقع الالكترونية والمراسلين والإعلاميين من الجديدة وأزمور وسيدي بنور وبعض هيئات المجتمع المدني والحقوقي بالجديدة .
في البداية وبعد الكلمة الافتتاحية التي تقدم بها السيد حكار عبد السلام بصفته رئيس الفرع المحلي للاتحاد الوطني للصحافة والإعلام بالمغرب، جاء دور السيد الحراق الذي أعطى في عرضه نبدة تعريفية شاملة حول قانون الصحافة والنشر الجديد ، كما تطرق إلى مجموعة من التغرات التي شابت هذا القانون المجحف في حق أسرة الصحافة والإعلام بالمغرب . 
كما جاء في كلامه أن السيد وزير  الاتصال والثقافة استغرب من خلا ل الاجتماع الذي جمعه مع  أعضاء مكتب التنسيقية بالوقوف على الثغرات بالقانون الجديد والمقترحات التي جاءت بها التنسيقية حول مناقشة قوانين المدونة والتي جاءت مجحفة والتراجع الخطير لمكتسبات حرية التعبير ببلادنا، كما أكد في تدخله على كل ما تضمنه هذا القانون والذي يتعارض مع روح الدستور المغربي ومخالف للمعاهدات الوطنية والدولية التي وقعها وصادق عليها المغرب، المرتبطة بحرية التعبير وحقوق الإنسان، التي تحاول ووزارة الاتصال إلى إقفال جميع  المنابر الإلكترونية والجرائد الورقية وحجبها، في حالة عدم إخضاعها للملائمة.
وبعد نهاية عرضه تدخل مجموعة من الإعلاميين والصحافيين من أجل الاستفسار والتعريف أكثر بما جاء به القانون الجديدة للصحافة والنشر، وبإبداء رأيهم حول الموضوع ، حيث كان ناجحا في تفعيل قيم و ضوابط التواصل والتفاعل الإيجابي بين كل الحاضرين . .
ومن خلاله وبعد نهاية العرض تم تشكيل مكتب محلي لإقليمي الجديدة وسيدي بنور تابع للتنسيقية الوطنية للدفاع على حرية الصحافة والإعلام حيث جاء على الشكل الثالي:
المنسق الإقليمي: راجين المصطفى من الجديدة عن موقع أصداء مزكان
أعضاء المكتب:
ـ عبد الكريم حمان الكاتب العام من مدينة الجديدة عن موقع أخبار الجديدة
ـ أزلو محمد عضو بالكتب من مدينة أزمور عن موقع صحيفة اليوم
كما كانت تمثيلية سيدي بنور حاضرة بقوة داخل التنسيقية
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث