جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نادي الدفاع الحسني الجديدي للبيئة والرياضات البحرية بالجديدة ينظم ندوة صحافية لتسليط الضوء على تنظيم البطولة الوطنية

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبمناسبة عيد الشباب المجيد، نظم نادي الدفاع الحسني الجديدي للبيئة والرياضات البحرية، ندوة صحافية مساء يوم الجمعة 18غشت 2017 ابتداء من الساعة الثامنة مساء بمقر النادي بمدينة الجديدة، وذلك لتسليط الضوء على البطولة الوطنية للزوارق الشراعية المزمع تنظيمها أيام ،  20 و21 و 22 غشت 2017، بالجديدة.
حيث حضر لهذه الندوة أعضاء المكتب المسير للنادي وأعضاء الجامعة الملكيىة المغربية للشراع تحت إشراف وتسيير هذه الندوة من طرف السيد خليل بن رزوق بصفته كرئيس لنادي الدفاع الحسني الجديدي للبيئة والرياضات البحرية بالجديدة والنائب الأول لرئيس الجامعة بالمغرب، كما حضرت مجموعة من ممثلي المنابر الإعلامية وبعض مراسلي الجرائد الوطنية وهيئات المجتمع المدني والمحبين والمنخرطين بالنادي .
في البداية استعرض السيد خليل بن رزوق رئيس النادي في كلمته مجموعة من الإنجازات الرياضية والتنموية التي حققها النادي منها تكوين مجموعة من الأبطال والمشاركة بمجموعة من البطولات الوطنية والمحلية وكذلك شراء مجموعة من القوارب الشراعية التي اقتناها النادي  من الخارج لتوفيرها للممارسين الرياضيين، كما جاء في عرضه : ورغم القوانين الجبائية الخيالية  التي تفرضها علينا إدارة الجمارك عندما نريد اقتناء بعض المراكب الشراعية من الخارج، لكننا نبقى متشبتين بتنفيد برنامجنا الرياضي من خلال إنجاح هذه الرياضة البحرية بمدبنة الجديدة.
وفي كلمته الأخيرة التي ألقاها السيد الرئيس، والتي وجه من خلالها شكره للمجلس البلدي والمجلس الإقليمي ونادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية لرياضة الشراع  وكل ممثلي المنابر الإعلامية والفاعلين والأطر الرياضية التي دعمت هذه التجربة وسعت الى تطويرها، حول الدعم المعنوي والمادي الذي ساهمت به، ومنوها بالجهود المتواصلة من أجل الرقي بهذا المنتوج الرياضي المغربي الأصيل، كما  شكر كل من ساهم من قريب او بعيد في تبني و نشر هذه الرياضة بمدينة الجديدة .
وقد عرفت الندوة نقاشا موسعا ومداخلات من طرف عدد من رؤساء النوادي والجمعيات الرياضية ومختلف المنابر الإعلامية المحلية والوطنية، وبعض المشرفين سابقة على تسيير النادي  الذين بصموا بإنجازاتهم الساحة الرياضة بالجديدة، حيث كان مستوى النقاش والتفاعل في إغناء مضامين هذه الندوة التي أعطت بعدا تنويريا وإعلاميا في إطار وضع هذه الرياضة ضمن إستراتيجية ذات أبعاد وطنية ودولية، من خلال تكافئ الجهود والنهوض بها إلى الأمام .
وفي الختام خرجت الندوة بمجموعة من الاقتراحات في هذا الإطار، كما ركزت على التنسيق والتعاون مع الجهات المدعمة والمساندة وكل الفاعلين الرياضيين، لتعزيز هذا النوع الرياضي الحديث من أجل نهضة رياضية وطنية تخدم الشباب وتسعى إلى تأطيره وتكوينه حتى يكون فاعلا مجتمعيا ممثلا بذلك بلده في المحافل الوطنية والدولية.
وفي الختام دعى السيد رئيس النادي، جميع الحاضرين من ضيوف ومحبين لهذه الرياضة والمنخرطين والإعلاميين لحضور انطلاق البطولة الوطنية المنظمة بمدينة الجديدة، وأن إدارة النادي في خدمة الجميع .  
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 العقل السليم في الجسم السليممبارك بنخدة 2017-08-19 11:44
كل نشاط مهما كان نوعه فهو قيمة مضافة لدكالة. وهذا النوع من الرياضة بالخصوص يجب ان تكون له أولوية لأن المنطقة بها واجهة بحرية وأنهار وموانىء. ونتمنى من الشباب أن ينخرط في مثل هذه النوادي باعتباره مستقبل البلاد. وضأمن استمراريتها.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث