جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: الاجناس الصحفية وتقنية الكتابة للدورة التكوينية الثالثة عشر

في اطار الانشطة التكوينية الاعلامية ، نظمت الاكاديمية الدولية للإعلام و الخدمات بشراكة مع جريدة الحوار الاجتماعي يوما تكوينيا في دورتها الثالثة عشر يوم السبت 26 غشت 2017 بقاعة الاجتماعات بمقر نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة المضرب بمدينة الجديدة ، في موضوع : الاجناس الصحفية وتقنية الكتابة من تأطير الاعلامي يونس الشيخ صحفي ومنشط براديو اصوات بمدينة الدار البيضاء .
وقف المؤطر يونس الشيخ بتفصيل و تقنية احترافية حول كل جنس صحفي على حدة مع اعطاء لكل جنس حقه في التعريف مدعما ذلك بأمثلة من تجارب متعددة  في الكتابة الصحفية كما وقف على امثلة من الاخطاء الشائعة داعيا لتجاوزها ، في الحصة الثانية المسائية قدم للمكونين تمارين تدريبية في كيفية صياغة الخبر .
كان للحضور تجاوبا مع المؤطر الشيء الذي عبر عن الاستيعاب الجيد ، خصوصا ان تقنية التأطير ربطت بين الجانب النظري المعرفي و الجانب التطبيقي العملي . 
وخلال نهاية اشغال الدورة حضر وفدا رياضيا رفقة البطل العالمي والخبير الدولي في رياضة الملاكمة الفرنسية "الصفاط" الأخ  أحمد الشاهدي المقيم بإيطالية حيث تم توقيع إتفاقية توأمة و شراكة بين عصبة الشاوية للفول كونتاكت و الكيك والطاي بوكسينغ والجامعة الدولية للكون و الكيك بوكسينغ .تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفول كونتاكت والكيك بوكسينغ و الكيوان وبتنسيق مع لجنة الإحتراف الوطنية، بحضور عددا هائلا من الإعلاميين والصحافيين.  
ففي نهاية الحصة التكوينية وزعت اللجنة المنظمة برئاسة السيد حسن الحاتمي مدير الاكاديمية الدولية للإعلام و الخدمات و جريدة الحوار الاجتماعي شواهد تكوينية واخرى تقديرية على بعض مدراء المواقع الالكترونية المشاركة في اليوم التكويني .
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #2 الجديدةحسن الحاتمي 2017-08-28 19:39
شكرا لك أخي الكريم على التعليق
أولا إننا في جريدة الحوار بريس الالكترونية والحوار الاجتماعي الورقية وكذلك في الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات هدفنا هو ترسيخ وتعميم تقافة التكوين والتأهيل سواء في مجال الإعلام أو مجال التنمية البشرية وذلك للعنصر البشري لجميع الفئات من أجل رفع المشعل وقيادة قافلة مستقبل البلاد
ورغم بعض الإكراهات لكن سنستمر في برناجنا الذي سطرناه مند تأسيس هذا الإطار
والله والي التوفيق
 
 
0 #1 التكوين والتواصل من ضروريات الحياةمبارك بنخدة 2017-08-27 18:11
علينا أن نطلب العلم من المهد إلى اللحد. إذ لاتقاعد في العلم والمعرفة. واليوم على الإنسان أن يأخذ من كل فن طرف. لأن الحياة تتشعب يوما عن يوم. شكرا لكل من ساهم في هذا النشاط وانجاحه.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث