جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

توضـــيح وتساؤلات من متقاعد غيــــــــــور فيمــــــــا يجري و يـــــــدور

كلما قيل عن التعاضدية  السككية MPSC من طرف جمعية المنتدى النقابية فهي من البديهيات  ولا تمت لجوهر المشاكل بصلة ،طبعا السككي  يريد  ديمومة التعاضدية السككية ، ولكن هذه التعاضدية يجب ان تتسم بالديمقراطية والشفافية والتضامن والتعاضد، لها تخطيط محاسباتي دقيق، وليس  تعاضدية تنتعش على حساب معاش السككي ومكتسباته، وتسيرها الادارة السككية بلا حسيب ولا رقيب.السككي يعرف جيدا الفرقاء الاجتماعيين الذي تواتروا على التعاضدية  وساهموا في افلاسها،                     وسياتي دورهم للمحاسبة والافتحاص، ويعرف تمام المعرفة المناضلون من الخونة.                                               نحن نتشبث بمكتسباتنا المشروعة، نتشبث بورقة التحمل وتسليمها من طرف التعاضدية بلا شروط،       ولا نريد لها اسما اخر، يغير دلالتها. نريد تعاضدية كباقي التعاضديات لها تنظيم دقيق، ومراكز جهوية في المستوى، وموقع الكتروني شفاف يستعمله المنخرط  دون اللجوء الى المركزيات.                      كما اريد من الجمعية المذكورة اعلاه الجواب على الاسئلة التالية :                                                      *لماذا لم تصادق  بعد، الوزارات الوصية على  القانون الاساسي للتعاضدية السككية  ؟
*لماذا لم تسدد الادارة السككية  المساهمات التي في ذمتها منذ 1997 ومن سيحاسبها؟                                  *لماذا تستعمل الادارة النقابات  لانتخاب المتقاعدين في التعاضدية، مع ان النقابة للأجراء فقط ؟                    *لماذا  تريد الادارة الكتمان والانفرادية في القرارات السلبية وفرضها، وعدم تبليغ المنخرطين تفاصيل الحالة المالية والادبية للتعاضدية  بالمستندات والقوانين والمحاضر السنوية ،وكل ما يريدون معرفته؟ اليس الحق في المعلومة حق مشروع  دستوريا ؟                                                                                      *لماذا لم تحترم الادارة تفعيل  الاتفاقية المفروضة عليها من طرف كنوبس، والضرورية للمنخرطين؟ دليل المنخرط، الموقع، المراكز الجهوية، الهواتف....؟                                                                       *ماذا  تنتظر الادارة ( التعاضدية ) لتنفيذ هذه الالتزامات الملحة ، والتي لا تكلفها الكثير؟
*لماذا تقتطع الادارة السككية (الوحيدة في المغرب )للمتقاعدين مبالغ تفوق المعايير والضوابط القانونية ؟ *لماذا يساهم المتقاعد البسيط في التعاضدية اكثر من المتقاعد الميسور وبتمييزوحيف ؟*لماذا يرفض السككي ،اولا يستقبل  بحفاوة، من طرف المصحات المتعاقدة مع التعاضدية  السككية ؟*لماذا قيمة استرجاع مصاريف  الاستشفاء من طرف التعاضدية التكميلية  هزيلة  جدا ؟ ومن يقننها ؟*ما هو القانون الذي يبيح  للإدارة ( التعاضدية ) تهديد منخرطيها بعدم تسليمهم ورقة التحمل؟
*لماذا لا يستلم السككي  من التعاضدية بيان تفصيلي دقيق  شهريا عن كل اقتطاع  ؟  
*ماذا تنتظر  جمعيتكم من السككي فعله، ليرضى عليه المسؤولون المتسلطون؟                                   
* كيف تتعامل الادارة مع جمعيتكم ميدانيا، وكيف  تستفيدون من خدمات  التعاضدية ؟                             *ما هي قيمة الاحتياط المالي لسنة 2016 الذي استفادت منه الادارة( التعاضدية ) وماذافعلت به ؟                                            الكلام يطول والمشاكل التي يتخبط فيها السككي كان مزاولا اومتقاعدا او ارملة، لا يعرفها الا من يعاشرهم، كما يقول المثل الشعبي لا تدرق الشمس بالغربال.                                                              فاقد الشيء لا يعطيه.يتبع
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث