جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

دورة تكوينية لفائدة الجمعيات من تنظيم وكالة التنمية الاجتماعية والمنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بأسفي

في إطار أجرأة برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات بإقليم الجديدة المنظمة من طرف وكالة التنمية الاجتماعية، بتنسيق مع المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بأسفي وبشراكة مع وزارة التضامن والاسرة والتنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالجديدة، نظمت دورتين  تكوينيتين لفائدة ممثلي وممثلات 45 جمعية بالإقليم، الأولى كانت بموضوع: " التدبير المعتمد على النتائج " يومي 26 و 27 شتنبر 2017 و الثانية بموضوع " تتبع وتقييم المشاريع " يوم 28 شتنبر 2017 بدار الشباب حمان الفطواكي بمدينة الجديدة.
وقد أطر هذه الدورة الأستاذ محسن باهدي بصفته إطار بوكالة التنمية الاجتماعية منسقية الرباط بإشراف مباشر من السيدة لطيفة صدقي إطار بوكالة التنمية الاجتماعية منسقية أسفي 
حيث تندرج هذه الدورات التكوينية التي انطلقت، في إطار أجرأة اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالجديدة، حسب الدينامكية التي أصبح يشهدها النسيج الجمعوي على الصعيد الوطني خاصة بعد دستور 2011 ، الذي تضمن مقتضيات وأحكام أتاحت للمجتمع المدني إمكانية المشاركة في رسم السياسات العمومية و في تدبير الشأن المحلي.
كما تهدف هذه الدورات التكوينية، إلى تقوية قدرات الجمعيات في مجال تتبع وتقييم المشاريع التنموية، وكذا دعم الجمعيات لامتلاك أدوات تتبع البرامج التنموية المحلية..
حيث شملت الدورة تأهيل وتكوين الفاعلين الجمعويين المحليين وذلك للانخراط الناجع في التنمية المجالية، مجالات التدبير المالي والإداري للجمعيات، وتقنيات المرافعة، والتدبير المرتكز على النتائج، وتتبع وتقييم المشاريع التنموية، وكذلك تزويد المستفيدين من المهارات والمعارف المتعلقة بالمجالات الادارية وكيفية تدبير وإدارة المشاريع بطرق سليمة وناجحة تضمن العمل والتخطيط السليــم والعمل بخطوات المواكبة والتقييـــم. 
حيث تفاعل المشاركون مع المؤطر الذي أعطى في عرضه تعريفا مفصلا حول موضوع " التدبير المعتمد على النتائج " يومي 26 و 27 شتنبر و في اليوم الثالث بموضوع " تتبع وتقييم المشاريع "
استفاد منها جل الحاضرين بشكل إجابي 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #2 الجديدةليلى 2017-09-30 10:09
الأخ حسن حاتم غني عن تعريف لتغطية أي تظاهرة ، انسان يعمل في شفافية ، كل توفيق
 
 
0 #1 تطوير العمل الجمعوي الهادف والمستقلجمعية المسنين سيدي ب 2017-09-30 02:46
شكرا لجريدة الحوار الاجتماعي على التضحيات الجسام التي تقوم بها من أجل تغطية الأحداث الإقليمية والجهوية بمختلف أنواعها. نتمنى من الجمعيات والفاعلين الجمعويين بدكالة أن يتعاونوا معها وان يمدوها بالأخبار المحلية. والأنشطة التي تقوم بها الجمعيات. وكذلك المشاكل التي تواجه قطاع المجتمع المدني. وبهذا تكون هذه الجريدة الناطق باسم الجمعيات والمدافعة عنا أن شاء الله. حتى نزيد من سرعة العمل الجمعوي.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث