جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الدورة الخامسة لمهرجان الصقارة … الصقور فخر و اعتزاز

أسدل الستار الأحد الفارط على فعاليات  مهرجان الصقارة المنضم  من 29 شتنبر إلى 01 اكتوبر 2017 بجماعة لقواسم. إقليم الجديدة من طرف الجمعية الإقليمية للشؤون لالثقافية و جمعية القواسم اولاد فرج للصيد بالصقور في دورته الخامسة, و ذلك تحت شعار "تقاليد عريقة و تراث عالمي ...من السلف إلى الخلف.
و قد تميزت هذه الدورة بمشاركة كل من دولة الإمارات العربية المتحدة و قطر و تونس و البرتغال,  أما المغرب فقد كان ممثلا بجمعية القواسم ولاد  فرج للصيد بالصقور وجمعية الشرفاء القواسم للصيد بالصقور أولاد عمران إقليم سيدي بنور و عن مشاركتهم فقد افاد السيد إسماعيل عبد العزيز رئيس جمعية الشرفاء القواسم للصيد بالقور أولاد عمران أن شغفهم بهذا التقليد متوارث ولا يمكن الاستغناء عنه  إد أن تلك الصقور المعروضة ترجع إلى أسلافهم الشرفاء.
البداية كانت عطرة حيث افتتح المهرجان بحفل دينيّ  من تقديم مجموعة طلبة الكتاتيب القرآنية بالقواسم بحضور السيد محمد الكروج عامل إقليم الجديدة، السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال، السيد محمد زاهيدي رئيس المجلس الاقليمي للجديدة، مولاي المهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبدالله و عددا من المنتخبين بالإقليم.
و قد عرف المهرجان توافد جمهور غفير كان له فرصة التمتع بلوحات فنية و عروض متنوعة  ندكر منها  عرض فرق الخيالة, فرقة السلوقي الحصادة , "لهدية" و غيرها.
على هامش مهرجان الصيد بالصقور نظمت معارض منها التشكيلية الفوتوغرافية والحرفية, و في  الاختام  تم  تتويج الشباب الفائزين في مسابقة فن التصوير الفوتوغرافي و الفن التشكيلي في موضوع الصقر.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث