جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

ماهي حكاية العلم المغربي المبثور بباب إدارة القوات المساعدة 35.. هل هو إهمالا أو عمدا ؟ ؟

لقد أكمل العلم المغربي، بلونه الأحمر ونجمته الخضراء الخماسية، 102 سنة من حياته، وذلك منذ إحداثه بظهير ملكي من طرف السلطان مولاي يوسف، يوم 17 نوفمبر من عام 1915.
أسباب هذا الاختيار يعود حسب الظهير الشريف نظرًا لترقي شؤون مملكتنا الشريفة ومجدها وفخرها ولما اقتضته الأحوال من تخصيصها براية تميزها عن غيرها من بقية الممالك. 
ومعنى علم المملكة المغربية النجمة الخماسية الخضراء = أركان الاسلام الخمسة اللتي يرُمزُ لها بالاضلع الخمسة الخضراء و اللتي بعضها يسند و يدعم بعض في انسجام تام و يشكلون جميعا نجمة خماسية غاية في التناسق و الانسجام
الراية الحمراء = منذ قيام المملكة المغربية سنة 780 ميلادية منذ ذالك التاريخ تم اعتماد اللون الاحمر بشكل دائم 
لكن اليوم استغربت مجموعة من المواطنين بوجود العلم المغربي المرسوم على جدار ثكنة القوات المساعة "35" مبثورا نصفه بالشارع المؤدي إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة،
وحسب بعض التصريحات لجريدة الحوار بريس: الذي قال أن هذا العلم نراه لمدة تراوح بين شهر ونصف تقريبا وهو هكذا على هذا الشكل .
 والسؤال المطروح الأن للجهات المعنية والمسؤولة هل هذا تقصيرا، أو عمدا، أو تماطلا في إصلاحه من إدارة القوات المساعدة التي كان من الممكن الاستغناء على هذه الجداريات المرسومة بالصباغة، وأن يعويض برسمه داخل لوحة جميلة تشرف الإدارة بصفة خاصة والوطن عامة. 
 ففي الشارع العام وأمام الملأ  تراه فتحس بأن هذه الإدارة غير مهتمة بمثل هذه الأشياء، لكن نحن كمجتمع مدني وغيورين على وطننا وعلى علمنا الذي طال يرفرف فوق إدارتنا المغربية من طنجة إلى لكويرة وفي قلوبنا إلى الأبد، لايمكن لنا السكوت على هذا الإهمال والتقصير في هذه الاشياء من طرف إدارة القوات المساعدة . 
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 الدارالبيضاءرشيد ماهر 2017-10-09 08:49
للأسف أصبحنا نرى مثل هاته الحالات في عدة أماكن متفرقة ’ يجب الانتباه لحالة العلم الوطني لإنه جزء من هويتنا المغربية
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث