جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

اعتصام مفتوح لمستخدمي الجمعية المغربية لقرى الأطفال المسعفين بالجديدة SOS.

نظم المكتب النقابي لمستخدمي الجمعية المغربية لقرى الأطفال المسعفين بالجديدة SOS، التابع للاتحاد المغربي للشغل المكتب الجهوي بالجديدة، المتمثل في الأمهات المربيات، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين 09 أكتوبر 2017، أمام مقر الجمعية بشارع المسيرة بالجديدة خلصت بالإعلان عن اعتصام مفتوح.
حضر لهده الوقفة الاحتجاجية السيد المصطفى أيت جورك الناشط الحقوقي والفاعل الجمعوي والسيد  الجلالي ساميك الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالجديدة، وأعضاء المكتب النقابي كما حضر السيد حسن الحاتمي الكاتب العام الجهوي لمنتدى الحريات لحقوق الإنسان المغربي، أعلن عن تضامنه ومؤازرته مع المعتصمين، وكذلك السيد ماديحي عبد الرحيم الكاتب الإقليمي للعصبة المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان بالجديدة، وبعض مثلي المنابر الإعلامية بالجديدة.
حيث رفعت عدة شعارات من طرف المحتجين عبروا فيها على مطالبهم واستنكارهم على ما ألت إليه الأوضاع داخل مقر قرى الأطفال المسعفين بالجديدة، وكذلك مجموعة من التماطلات والاستفزازات التي تشهدها هذه المؤسسة.
كما طالبوا بتعيين لجنة محايدة من أجل فتح تحقيق نزيه مع ممثلي الجمعية، في مجموعة من الخروقات وعلى رأسها الاغتصاب الذي تعرضت إليه احد البنات داخل مقر الجمعية.
كما طالبوا إدارة الجمعية بالتراجع الفوري عن قراراتها التعسفية المتمثلة في إبعاد أحد الأمهات المربيات إلى مدينة أيت أورير، وبإرجاع البنت أمينة شرف "المغتصبة" من مدينة أيت اوريرالى مدينة الجديدة، وكذلك وسلمى كوار التي أرسلت إلى مدينة الدار البيضاء.
واعتزم المعتصمين مواصلتهم للأشكال النضالية في حالة عدم فتح تحقيق، لإعطاء هذا الملف ما يستحقه من عناية، من طرف كل الجيهات المسؤولة ولضمان ظروف جيدة تتيح للأمهات المربيات والأطفال المقيمين بهذا المركز  جوا  تربويا  جيدا وللقيام بمهامهم دون استفزازات أوضغوطات .  
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث