جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

رابطة المتقاعدين بالجديدة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

 نظمت الرابطة الإقليمية لجمعيات المتقاعدين و المسنين بالجديدة يوم الاحد 15 /10/17 نشاطا اشعاعيا تحت شعار : " الناس لكنار كنز في كل دار " احتفاء باليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الفاتح من أكتوبر من كل سنة و الذي احتضنه مدرج المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بالجديدة شاركت فيه مجموعة من الفعاليات و حضره بالإضافة الى أعضاء الرابطة جمهور غفير من المتقاعدين و المسنين . 
بعد افتتاح معرض الفنون التشكيلية للمتقاعد مولاي ادريس البقاليابتدا اللقاء بقراءة الفاتحة  ثم كلمة ترحيب  القاها الأستاذ بوشعيب لمغاري ليتناول  الكلمة ممثلون عن الجمعيات :الرابطة و الجامعة الوطنية لجمعيات المتقاعدين و المسنين بالمغرب و الجمعية الوطنية لمتقاعدي الوظيفة العمومية  بالبيضاء و جمعية متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط بابن جريرو كلمة فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالجديدة وجمعية الارامل و الايتام بالجديدة .
كما تمت تحية اللقاء من طرف السيد احمد بلحاج المقاوم الدكالي المعروف.
المناسبة كانت سانحة لالقاء قصيدتين شعريتينفي حق الجيل الذهبي لكل من الشاعرة فتيحة بلالي و الأخرى لمجدوب الزمان الأستاذ حسن الزاوي  وعرض شريط قصير بعنوان "حياة متقاعدين بجنيف "من  اخراج  المصطفى حيفررئيس جمعية متقاعدي المكتب الشريف للفوسفاط بابن جرير.  
وبعد حفل شاي على شرف الحاضرين وفي اطار البرنامج المسطر انطلق الجزء الثاني  من اللقاء و الذي  اشتمل على  4 مداخلات :
المداخلة الأولى تحت عنوان :" النهوض بحقوق الأشخاص المسنين و ترسيخ ثقافة التكافل و التضامن بين الأجيال " والتي القاها باسم وزارة التضامن و الاسرة و التنمية الاجتماعية الأستاذ خالد التومي  الاطار بقسم المسنين بالوزارة .
المداخلة الثانية تحت عنوان : "وضعية المسنين و الشيخوخة الديمغرافية في المغرب " و التي القاها الدكتور توفيق لحلو نائب رئيس المرصد الوطني للمسنين .
المداخلة الثالثة بعنوان: " البنيات التحتية لفضاء فئة الجيل الثالث " و التي القاها الأستاذ المصطفى لمفرك عن منتدى المسنين بالجهة .
المداخلة الرابعة : "في الحاجة الى نادي نهاري للمتقاعدين و المسنين بالجديدة "
القاها الأستاذ صالح امظيجي رئيس الرابطة الإقليمية لجمعيات المتقاعدين و المسنين بالجديدة 
ليختتم اللقاء ببرقية الولاء و الاخلاص المرفوعة  الى جلالة الملك.
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #2 الصحفي المتحركمبارك بنخدة 2017-10-20 01:54
)كلنا مسنون مع وقف التنفيذ ) بهذا الشعار سأبدأ تعليقي. إذ أن الكل من السكان سيصل إلى مرحلة الكبر. كما أن كل دار أو بيت في المغرب لايخلو من مسن أو مسنة. لذا وجب علينا وعليكم ان نعتني به. ونعطيه المكانة الاءقة به سواء من طرف الأسرة اوالمجتمع أو الدولة وكل شريك محتمل.
 
 
0 #1 تجزئة العمران الشطر التالت سلوان ...الجديد.... الناضورالغمارتي محمد 2017-10-18 10:06
62000
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث