جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: وكالة التنمية الاجتماعية بآسفي تنظم منتدى حول السياسات العمومية

بعدسة المصطفى رضيان
في إطار تنفيد برنامج "ارتقاء"لتأهيل الجمعيات بإقليم الجديدة، نظمت وكالة التنمية الاجتماعية  المنسقية الجهوية بآسفي بشراكة بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم الجديدة، لقاءا بموضوع: منتدى إقليمي لفائدة الجمعيات المحلية بإقليم الجديدة، حول " تقييم السياسات العمومية  في المجال الاجتماعي ودور المجتمع المدني، يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى حدود الثالثة والنصف بعد الزوال،  بدار الشباب حمان الفطواكي بالجديدة.
حضر لهذا اللقاء، ممثلين عن المؤسسات العمومية المهتمة بالمجال الاجتماعي والفاعلين الأكاديميين وجمعيات المجتمع المدني وممثلين عن المنابر الإعلامية، والخبراء في المجال.
في البداية تدخل السيد عادل الهجري مسؤول عن قطب المكونين بالرباط في موضوع استراتيجية القطب الاجتماعي :سياسات عمومية من أجل تأهيل رأس المال البشري أعطى فيه مفهوم السياسات العمومية . 
أما السيد محمد هبوب رئيس مصلحة قسم العمل الاجتماعي بالجديدة شرح بدوره إنجازات ودور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واعطى قراءة في السياق. 
يأتي دور الاستاذ عبد العالي مستور كفاعل جمعوي من مدينة الرباط أعطى في عرضه نبدة تعريفية حول دور المجتمع المدني ومشاركته في بناء وتعزيز ادوات الشراكة في الصياغة وتنفيد وتتبع السياسات العمومية. 
حيث جاءت مداخلة السيد بياز عبد الرزاق استاذ جامعي عن كلية الادب والعلوم الإنسانية بالجديدة أكد في مداخلاته على تقييم السياسات العمومية في المجال الاجتماعي. 
كما جاء دور الاستاذة بنعربية زبيدة إطار بوكالة التنمية الاجتماعية مسؤولة عن برنامج ارتقاء بالرباط، تطرقت في عرضها إلى دور وكالة التنمية الاجتماعية في تعزيز البناء المؤسساتي للقطب الاجتماعي برنامج ارتقاء، وبعد نهاية العروض، تمت المداخلات  تفاعل معها الحاضرون استفاد منها جلهم بشكل إيجابي. 
حيث صبت جل المداخلات حول المشاكل التي تعاني منها الجمعيات بالإقليم من حيث التأطير ودعم المشاريع التي تقترحها الجمعيات وكذلك مشكل التواصل وتبادل التجارب لمجموعة من النقاشات بين اطر وفاعلين جمعويين في المحاور التي تم عرضها.
وفي كلمتها التي ألقتها السيدة لطيفة صدقي إطار بوكالة التنمية الاجتماعية بأسفي شكرت فيها الحضور وكذلك المؤطرين، كما قدمت شواهد تقديرية للمؤطرين الذين أبدوا كل ما في جهدهم لإنجاح هذا المنتدى الاول المنظم بمدينة الجديدة.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث