جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تخليدا للذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء نظمت مؤسسة عبد الرحمان الدكالي وجمعية أباء وأولياء التلاميذ حفلا تربويا

 في إطار أنشطتها الموازية والمسطرة ببرنامجها السنوي، وتخليدا للذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء، نظمت مؤسسة عبد الرحمان الدكالي وجمعية أباء وأولياء التلاميذ، تظاهرة تربوية وفنية، يوم الثلاثاء 07 نونبر2017 وسط ساحة المؤسسة بمدينة الجديدة.   
حيث شهد الحفل حضورا وازنا، آباء وأولياء التلاميذ ومدير المؤسسة السيد رشيد بلغيت والسيد حسن الحاتمي رئيس جمعية الآباء والسيدة مباركة عشوش نائبة رئيس جمعية الآباء وحارسة عامة بالمؤسسة والسيد لطفي الحارس العام وبعض أعضاء الجمعية، والضيوف، وأعوان السلطة المحلية، والأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة.  
في البداية افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، كما تمت قراءة النشيد الوطني وقف له الجميع في جو يسوده الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية السمحة والإيمان الراسخ بتشبث المغاربة جميعا بالوحدة الوطنية والتعلق بأهداب العرش العلوي المجيد وراء السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس. 
بعدها ألقى كلمته السيد مدير المؤسسة، عبر من خلالها عن شكره واعتزازه بالحدث الوطني لهذه الذكرى الغالية على قلوب المغاربة، والتي جسدت عزيمة الشعب المغربي من أجل استرجاع صحرائه من براثين الاستعمار الغاشم، كما جدد شكره لكل الأطر التربوية وأعضاء جمعية الآباء، حول إنجاح الأنشطة التربوية سعيا لإضفاء روح الحيوية على الحياة المدرسية بالمؤسسة.
من جهته، أبرز السيد رئيس جمعية الآباء، في كلمته، أن هذا الحفل التربوي هو مناسبة لتذكير الناشئة بتاريخهم المجيد لاسيما ذكرى المسيرة الخضراء، والوقوف على ما قدمه آباؤهم وأجدادهم من تضحيات في سبيل تحقيق الوحدة الترابية للمملكة.
وارتباطا بالحدث انطلقت من خلاله تقديم أنشطة فنية وثقافية متنوعة من طرف ثلة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة جسدت مدى تشبعهم بروح المسيرة الخضراء، وتكريس الوعي بأهمية هذه الذكرى المجيدة ومكانتها المرموقة في تاريخ المغرب الحديث.
 كما تم تقديم عرض صوتي تعريفي بالسياق التاريخي لذكرى المسيرة الخضراء تضمن مقتطفات من خطاب المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله تراه "خطاب اكتوبر1975 وخطاب نونبر من نفس السنة" مبدع  المسيرة السلمية العظيمة..
وقد تميز الحفل بتقديم عرض رياضي في رياضة الكراطي قدمه مجموعة من تلميذات متميزات، تحت إشراف الأستاذ عبد العالي حماس مدرب متمكن في هذه الرياضة الجميلة، تفاعل معه الجميع ..
كما تمت قراءة وثيقة قسم المسيرة من طرف الأستاذ دكير محمد، التي تؤرخ الحدث رددها جميع التلميذات والتلاميذ بكل فخر واعتزاز.
وقبل الختام و في إطار ربط الماضي بالحاضر، وصيانة الذاكرة الوطنية، وتفاعلا مع الحدث، تم تنظيم مسيرة جماعية شارك فيها مجموعة من التلاميذ والتلميذات وسط ساحة المؤسسة، استجابة وتعبيرا لهذا الحدث العظيم الذي يعتبر من أمجد الذكريات الخالدة و يؤرخ لمرحلة الحس بالوطنية وبالوطن الحبيب وبالعرش العلوي المجيد
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث