جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

الجديدة: قائدة المقاطعة الحضرية الأولى تعقد لقاءا تواصليا مع أرباب المقاهي

في إطار التفاعل الإيجابي المتعلق بتحديد وتوحيد المعايير المتخذة بتنفيذ قرار تحرير الملك العمومي على الجميع بدون محاباة و الذي قد سبق للسيد كمال أكبر باشا مدينة الجديدة بجانب السلطات المحلية أن عقدت لقاءا تواصلي أوليا مع عدد مهم من أرباب المقاهي وملاكي المحلات التجارية والمنتخبون و بعض أمناء الحرف بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالجديدة، الذي خصص جدول أعماله لتدارس مجموعة من النقط ومن بينها،  ظاهرة احتلال الملك العمومي، من طرف أرباب المقاهي والمحلات التجارية بالمدينة. 
إلى ذلك عقدت السيدة سمية عياد قائدة المقاطعة الحضرية الأولى بالجديدة لقاء تواصليا مع أرباب المقاهي لتداول عملية تحرير الملك العمومي، بناء على إثر الوعود التي اتخذوها على عاتقهم في الاجتماع السابق مع السيد الباشا والسلطات من أجل العمل على الاستجابة لتنفيذ قرارات عملية تحرير الملك العمومي .
حضر لهذا اللقاء مجموعة من أرباب المقاهي التابعة للمقاطعة الحضرية الأولى، والسيدة القائدة التي دعت لهذا اللقاء، والسيد نور الدين ميشبال بصفته موظف وأعوان السلطة التابعين للمقاطعة وبعض هيئات المجتمع المدني والإعلامي . 
في البداية تقدمت السيدة القائدة بكلمة الشكر للحاضرين وذلك على تلبية الدعوة وعلى تفاعلهم الإيجابي مع هذه الحملة التي ستزيد للمدينة ولشوارعها رونقا وجمالية، وبعد نهاية كلمتها، تدخل بعض الفاعلين الجمعويين وطلب خلال كلمته من الحاضرين بالمشاركة الفعالة في هذه المبادرة التي تقوم بها السيدة القائدة، كما ثمن  الجميع فكرة هذا اللقاء التشاوري والتواصلي واعتبره الكثير منهم تجسيدا واقعيا للمقاربة التشاركية التي تقوم بها السلطات خدمة لتأهيل المدينة وللصالح العام بما تستلزمه ظرفية التأهيل من جد و حزم و مسؤولية .
كما أن المتتبعون للشأن المحلي بالمدينة، ثمنوا بدورهم بتنظيم مثل هذه الحملات والتي ستشمل عمليتها  كل المقاهي والمحلات التجارية التي كانت سابقا تحتل الرصيف وتخل برونق وجمالية المدينة، الشيء الذي جعل الساكنة تتفاعل معه اليوم أكثر من أي وقت مضى حول تفاقم ظاهرة احتلال الملك العمومي ..
e-max.it: your social media marketing partner

التعليقات   

 
0 #1 التواصل والتحسيس أساس الحلولمبارك بنخدة 2017-11-23 00:08
فعلا هذا ماينبغي القيام به في كل شيء شيء نريد ان نقوم به وهو مايسمى بالتحسيس أو التهييء أو التخطيط الاستراتيجي. ونجمله في قولهم :(فقد أنذر من اعذر ). لأن الحوار والتحسيس وتنبيه الإنسان إلى أخطائه يساعد كثيرآ على إيجاد الحلول المناسبة.
ولكي نكون عمليين كان على المجتمع المدني أن يكتب عراءض ويطالب بتحرير الملك العمومي ليساعد الإدارة ويكون ضغطا بجانبها ويؤازرها.
 

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث