جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

نادي المواطنة بالثانوية الاعدادية للا مريم يقرب الناشئة من تاريخ استقلال المغرب

بقلم: مريم بومليك
تخليدا للذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال  تنوعت الانشطة التربوية لنادي المواطنة بالثانوية الاعدادية للامريم بتنسيق مع إدارة المؤسسة ،حيث شملت مجلة حائطية وطنية ،مع بث اغاني وطنية خاصة بالمناسبة وعروض طيلة الاسبوع الممتد من 20الى 25 نونبر2017 .
كما قدمت الاستاذة الشرقاوي رشيدة رفقة الاستاذ ركاني محمد عرضا قيما حول تاريخ المقاومة الوطنية واستقلال المغرب لفائدة 80 تلميذا وتلميذة  حضرت معهم الاستاذة مريم بومليك والسيدة مينة لقاب ممثلة جمعية الاباء، وقد نجحت الاستاذة المحاضرة  في شد انتباه التلاميذ وجعلتهم يستمتعون بتاريخ بلدهم و يفتخرون ببطولة اجدادهم.
تم كذلك عرض فيلم وثائقي مصورحول المقاومة والاستقلال بمساهمة النادي السنيمائي للمؤسسة وبحضور السيد عبد اللطيف حدو رئيس المؤسسة ووبتأطيرمن الاستاذة خدوج الشافعي التي أبدعت في شرح مضامين الفيلم وتبسيطه مما جعل التلاميذ يتتبعونه باهتمام كبير مقدرين ما بذله اجدادهم في استرجاع استقلال المغرب، وقد استفاد منه 120 تلميذو تلميذة.
 واختتمت الانشطة بالزيارة السنوية التي ينظمها نادي الرحلات الى فضاء الذاكرة الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالجديدة والتي تقرب التلاميذ أكثر الى تاريخ بلدهم عن طريق الاستمتاع بما يختزنه المتحف من كنوز تاريخية ،واستفاد من الزيارة 30 تلميذا وتلميذة مرفوقين بالأستاذتين مريم بومليك وعائشة بندومة.
خلال هذه الانشطة أبان التلاميذ عن حبهم للوطن واعتزازهم بهويتهم المغربية كما عبروا عن حاجاتهم لمثل هذه الانشطة التي تغير نمطية الحياة المدرسية ا ليومية.

 

 

 

 

 

 

e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث