جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بيـــــــان

بقلم: محمد الحسني
توصلت إدارة جريدة الحوار بريس بنسخة بيان للنشر من طرف جمعية الوحــــــدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب فرع الجديدة وهذا نصه:
 اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورته الشهرية العادية  لتدارس مشاكل السككيين بالمنطقة على ضوء نجاح الوقفة الاحتجاجية التي نظمت امام مقر تعاضدية السككيين بالرباط يوم 23نونبر2017،  و بعد نقاش جاد و مسؤول حول دواعي هذا العمل النضالي الذي جاء بعد انسداد كل قنوات الحوار مع إدارة التعاضدية  التي تعتبر غير مؤهلة لحل المشاكل التي تعترض المتقاعدين، بدءابالاقتطاعات  الغير قانونية مرورا بعدم تطبيق بنود الاتفاقية المبرمة مع الكنوبسو انتهاء  بالامتناع عن توفير ورقة التحمل ،و عليه فالمكتب المحلي  :
1 .يهنئ جميع المتقاعدين بنجاح الوقفة الاحتجاجية ليوم 23/11/2017 رغم المحاولات اليائسة من بعض الجهات التي  تريد افشال أي عمل نضالي يسعى الى تحصين مكتسبات البسطاء والدفاع عن مصالحهم.
2. يطالبالجهات المسؤولة عن التغطية الصحية بالمغرب بإيجاد الحلول الناجعة لتوفير ورقة التحمل  لجميع المنخرطين دون قيد او شرط و يحمل إدارة التعاضدية و مجلسها الإداري تبعات ما قد يتعرض له المنخرط من مضاعفات  جراء المنع الممنهج لهذه الوثيقة الذي يخالف احكام الدستور  و المواثيق الدولية الخاصة بالحق في العلاج .
3. يطالببتغطية صحية كاملة و يندد في نفس الوقت بالاقتطاعات الجائرة والغير قانونية من معاشات المتقاعدين لصالح التعاضدية  و يطالب بارجاعها و باثر رجعي.
4. يطالب بتفعيل الاتفاقية المبرمة بين التعاضدية و الكنوبس و ذلك ب:
- فتح مندوبياتبالاقاليم  - احداث موقع الكتروني
- اصدار دليل المنخرط  -توظيف مساعدات اجتماعيات بالاقاليم
5. يعلن على ان الوقفة انما هي انذار و بداية لبرنامج نضالي  طويل الأمد  تحدد  اشكاله و تواريخه في الوقت المناسب لإجبار المسؤولين على الاستجابة للمطالب المشروعة. 
عن المكتب الحلي                            الجديدة في 28نونبر2017
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث