جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

تيفلت : م/م معاوية تحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

بقلم: عبدالعالي بوعرفي 
احتفلت مجموعة مدارس معاوية بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال دائرة تيفلت يوم الخميس 30 نونبر 2017 باليوم الوطني للتعاون المدرسي تحت شعار: “الفعل التعاوني آلية لترسيخ قيم المواطنة ” وذلك على غرار باقي المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات ،تنفيذا للمذكرة الوزارية رقم 03/17-18 في شان لاحتفال بالإسبوع الوطني للتعاون المدرسي
ولقد حددت المذكرة الوزارية المشار إليها المدة الزمنية من 25 الى 30 نونبر 2017 . للاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي ،تاركة هامش الحرية للمؤسسات التعليمية لاختيار اليوم المناسب بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي .
استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني وبعد ذلك ألقى أحد المتعاونين الصغار كلمة عبر فيها باسم زملائه التلاميذ عن فرحتهم بهذه المناسبة المدرسية السنوية والتي تشكل متنفسا لهم من أجل التعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم والمساهمة في الرقي والنهوض بمؤسستهم، ولتقريب المتعاونين الصغار أكثر قدم أحد الأطر التربوية عرضا مبسطا وموجزا حول مضمون الشعار الوطني لتعاونيات المدرسية لهذه السنة وحول مفهوم التعاون في عموميته والمدرسي خصوصا ليعرج على شعار السنة للاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي حيث قدم للمستفيدين شرحا حول مضمونه وأهدافه.
وترسيخا للأعراف المعمول بها أعطيت الانطلاقة لعملية تنظيف الأقسام وتزيينها وكذا حملة موسعة لتنظيف محيط المؤسسة والاعتناء بحديقة المؤسسة والنباتات المتواجدة بها .
وبذات المناسبة نظمت مسابقة ثقافية بين تلاميذي المستوى الخامس والسادس تمحورت أسئلتها ححول شعاو اليوم ،كما قدم التلاميذ مجموعة من الأناشيد والسكيتشات الهزلية .
ونظمت أيضا مجموعة من الورشات من بنيها ورشة الرسم وورشة الأعمال اليدوية بالإضافة إلى ورشة المعلوميات ،كما كان للرياضة نصيب في الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي حيث نظمت مجموعة من السباقات شارك فيها تلاميذ جميع المستويات .ونظمت أيضا مقابلتين في كرة القدم الأولى للذكور والثانية للإناث وذلك بشراكة مع مدرسة كرة القدم لجمعية جيل وفكر بمدينة تيفلت لسعيد عنبر  .
وفي ختام هذا اليوم الذي كان حافلا بالأنشطة التربوية والرياضية والفنية تم عرض أعمال المتعاونين الصغار ، كما خصصت مجموعة من الجوائز للمتفوقين منهم في شتى المسابقات المنظمة بهذه المناسبة .
وجدير بالذكر أنه لا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة و دور فعال في الكشف عن مواهبهم و إبداعاتهم و قدراتهم المخزونة٬ و تعويدهم وحثهم على حرية التعبير وإبداء الرأي واتخاذ القرار٬ و إذكاء روح المبادرة و التعاون لديهم.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث