جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

إذاعة أصوات تطلق حدثها الكبير "شخصية السنة".. المستمعون هم الحكم‎

بقلم: يونس الشيخ

أصوات تواصل تنظيم الحدث السنوي "شخصية السنة "، و مستمعي (أصوات) يختارون للسنة الثامنة على التوالي شخصية السنة بالمغرب، أصوات تقترح هذه المرة 13 من الشخصيات و المؤسسات و ألمبادرات التي تميزت خلال سنة 2017 , بمشاريع مبتكرة, أو أثارت نقاش عمومي , أو حققت إنجازات ما أو تصدرت المشهد السياسي ، الفني ، الرياضي أو المجتمعي او الإعلامي.
و يمكن اختيار شخصية سنة 2017  من بين لائحة تضم 7 فئات: السياسة ، الاقتصاد ، المجتمع المدني ، الفنون و الثقافة ، الرياضة ، مؤسسات و مبادرات وطنية ، الإعلام و الصحافة الالكترونية، و هذه السنة أيضا تمت  إضافة فئة  تنويه تكريما لأعمال و شخصيات رائدة  ( تنويه من فريق أصوات) .
التصويت ينطلق بداية من اليوم الاول من ديسمبر  و ينتهي  في اليوم ال 31 من ديسمبر على الساعة 12 ليلا و سيتم الإعلان عن شخصية السنة ل 2017 في الأسبوع الموالي خلال حفل تنظمه أصوات بحضور المتوجين.
من اجل اختيار شخصية السنة يمكن لمستمعي (أصوات )التصويت عبر الموقع الإلكتروني لأصوات:
www.radioaswat.ma
وتضم لائحة هذه السنة :
• السياسة:
- عزيز أخنوش  وزير الفلاحة:  مكن حزبه من التقدم ضمن الخارطة السياسية في المملكة و برز كشخصية محورية مؤثرة،  ضمن المفاوضات الـتي أفرزت الحكومة الحالية.
- ناصر بوريطة: وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، برز رفقة  فريقه منذ ان تم تعينه وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون كشخصية اساسية في الاستراتيجية الوطنية وفي توجه المغرب نحو العمق الافريقي للمملكة.
• ألاقتصاد :
- عبد اللطيف ألجواهري والي بنك المغرب:  تم اختياره من طرف المجلة الأمريكية المتخصصة (غلوبال فاينانس) من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم
- التجمع المهني للأبناك المغربية :  تم اختياره من طرف هيئة التحرير لدوره هذه السنة في خروج مجموعة من البنوك التشاركية الى الوجود جوابا على تطلعات عدد من المغاربة  التي ترى في هذا النوع من المؤسسات المالية حلا لتمويل استثماراتهم .
• الرياضة:
- فريق الوداد البيضاوي : تمكن الفريق الاحمر من تحقيق انجاز غير مسبوق بإحراز  لقب مسابقة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، ثاني لقب قاري لفريق القلعة الحمراء بعد الأول سنة 1992، وسادس لقب في تاريخ مشاركة الأندية المغربية في هذه المسابقة بعد الرجاء البيضاوي (1989 و 1997 و 1999) و الجيش الملكي سنة 1985 ليعيد بذلك الفرحة لجماهير كرة القدم الوطنية.
- المنتخب الوطني لكرة القدم  : (تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم من التأهل الى كاس العالم بروسيا و حقق بذلك أمال المغاربة الذي انتظروا مرور النخبة الوطنية الى الكاس العالمية لأزيد من عقدين.
• تنويه: ( خارج التصويت) .
- الفريق العلمي الذي اكتشف اقدم انسان في العالم بالمغرب: تنويه من أصوات  لدوره الرائد في اكتشاف أقدم إنسان على الارض لحد الآن و بذلك سيغير من نظرة العالم لتاريخ البشرية.
- مختبر "سمارتيلاب" بالمدرسة الوطنية للمهندس: فاز بجوائز عالمية (ذهبيتين + فضيتين) عن اختراعات علمية/ تكنولوجية مغربية.
• الفنون و الثقافة :
- أسماء المرابط :  لحصولها على جائزة الأطلس الكبير لكتابها حول الاسلام و المرأة و تتويجا لأبحاثها و نظرتها كذلك المتقدمة حول دور المرأة في الاسلام
 اسماء لمنور :  حققت نجاحا كبيرا،  من خلال اغنياتها التي استلهمت التراث الشفهي و الشعبي المغربي لإنتاج اغاني عصرية جديدة حققت نجاحا شعبيا كبيرا.
• المجتمع المدني :
- زينب التمسماني يجو عضو جمعية حماية الاسرة المغربية : حقوقية مغربية أفشلت -  من خلال تبليغها الامن - زواج الطفلة القاصر بمدينة تطوان في سابقة من نوعها تذكرنا بدورنا جميعا بالتبليغ و وقف مثل هذه الممارسات البائدة.
- جمعية المبادرة للتضامن الاجتماعي:  جمعية تكفل أزيد من 1500 يتيم وأرملة، يتوصلون بمبالغ مالية شهرية، سلمت عشرات الشقق للأرامل (الأمهات) بالمجان وتدير مراكز للأيتام ومركزا لتصفية الدم.
• الإعلام و الصحافة الالكترونية:
- تكريم ( خارج التصويت)  نور الدين كرم و سميرة الفيزازي:  اعلاميين مغربيين متميزين غيبهما الموت هذه السنة.
- تلي ماروك : تجربة جديدة لتلفزة اريد لها ان تبث من الخارج فتحت المجال للبث التلفزي من خارج الحدود في انتظار السماح لمؤسسات تلفزيونية اخرى بالبث داخل حدود المملكة.
• مؤسسات وطنية:
- المكتب المركزي للأبحاث القضائية (BCIJ): تميز عمله منذ احداثه  سنة 2015 بقدرته الكبيرة على محاربة الارهاب و الجريمة المنظمة واستطاع أن يخلق لنفسه مكانة متميزة جعلته من بين اهم المراكز الدولية لجمع المعلومات و التدخل لاستباق كافة العمليات الاجرامية و الارهابية.
 ادريس جطو و المجلس الاعلى للحسابات: تمكن ادريس جطو و فريق المجلس الاعلى للحسابات من تقديم  تقارير حاسمة مكنت ملك البلاد من اتخاذ قرارات غير مسبوقة غيرت من المشهد السياسي و العمومي في سيبل القضاء على  الفساد و سوء التدبير.
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث