جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

انتدابات فاشلة بالدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم

بقلم: محمد الحسني

يتعلق الامر بانتدابات حراس مرمى الدفاع الجديدي . في الموسم الماضي  تم انتداب حارس مرمى من بني ملال (عبد الحق الزومي)و الذي امنه طاليب عرين فارس دكالة منذ اول مباراة ضد اتحاد طنجة حيث لم يقو على المسؤولية التي أسندت اليه  و انتبه الطنجيون الى نقطة الضعف  فبدؤوا التسديد من بعيد و حققوا أربعة اهداف في مرماه. و في ثاني مباراة له و برسم اقصائيات كاس العرش للسنة الماضية تم تلقي هدف من بعيد لكون فريق سوق  السبت تنبه لنقطة الضعف الشيء الذي ترك مدربهم يصرح بانه سيحقق التأهيل في مباراة الإياب و هذا لم يتحقق لكون الحارس المخضرم الكيناني هو الذي بحث عن الفريق  و أستأسد خلال كل المقابلات التي كلف بمسؤولية حراسة فارس دكالة .
هذا الموسم تلقى الجمهور الدكالي بارتياح كبير نبا انتداب الحارس يحيى الفيلالي انطلاقا من مقابلة نهاية كاس العرش للسنة الماضية .لكن ماذا وقع بعد الانتداب ؟ اكثرمن عشر مباريات تلقى فيها سيلا من الأهداف وبطريقة تثير الدهشة فهل هذا هو الحارس الذي أستأسد خلال السنة الماضية رفقة المغرب الفاسي؟ الم يقو على مستوى القسم الأول؟ لماذا فقد الحارس مستواه؟ هل هو تدني مستوى مدرب الحراس؟ هل هي التمارين ذات المستوى الضعيف خلالالتداريب؟
فالجواب على هذا الأسئلة يوكده الواقع المر الذي تعيشه حراسة مرمى فارس دكالة .اذ اصبح الجميع الأصدقاء قبل الخصوم يؤكدون بان نقطة ضعف الدفاع الجديدي هو حراسة المرمى . فالكل يتساءلعن المستوى المتدني الذي ظهر به الفيلالي خلال مباريات بركان ، الوداد ، الرجاء ، الفتح ....كان من الأفضل إعطاء الفرصة للمهدي اكداي الذي ظهر بمستوى لائق في المباريات التي خلف فيها الحارس الكيناني بعد تعرضه للمرض السنة الماضية. و هو الذي يحرس مرمى المنتخب الأولمبي المغربي .و هو الذي ابان عن مستوى طيب بعد الاعتماد عليه كرسمي خلال المباراة ضد الكوكب المراكشي.
اذن فمن المسؤول عن هذه الانتدابات ؟ قد يكون المدرب طاليب ، وقد يكون احد معاوني المدرب ، وقد يكون احد مسؤولي المكتب المسير او اللجنة التقنية . كيفما كانت الأحوال فانتدبات الحارس الزومي و الحارس الفيلالي تعتبر انتدبات فاشلة  و هدرا لمالية الفريق.
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث