جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــان 01/18

اجتمع المكتب المحلي بالجديدة لجمعية الوحدة للمتقاعدين السككيين بالمغرب في دورة استثنائية يوم الثلاثاء 2/1/18 لتدارس مقررات الجمع العام لتعاضدية السككيين بالرباط يوم 29/12/17 من خلال العرض الذي قدمه السيد الموساوي رئيس الجمعية و ممثل المتقاعدين داخل التعاضدية السالفة الذكر حيث تبين بالملموس زوغان مجموعة من أعضاء الجمع  العام عن مهامهم التي سنها القانون و لبسوا  ثياب الجلاد في حق جمعية الوحدة و وقفاتها الاحتجاجية متناسين ان هذا الاحتقان جاء بعد ما احس المنخرطون بالحيف و الغبن و الحكرة. هم الذين يقتطع من معاشاتهم ضعف ما يقره قانون التغطية الصحية بالمغرب ، هم الذين انتظروا سنتين من اجل تنفيذ بنود الاتفاقية المبرمة بين التعاضدية و الكنوبس دون انتتحرك الأجهزة المسيرة للتعاضدية ، هم الذين منعوا من و رقة التحمل التي تخول حق العلاج في المؤسسات الاستشفائية في تحد صارخ للدستور و المواثيق الدولية . و بالنظر الى جدول الاعمال الذي تضمن ثلاثة نقط رئيسية تهم المصادقة على تقارير المراقبة و الافتحاص دون تقديم الوثائق الضرورية، إذ كيف يعقل مناقشة تقرير مالي و المصادقة عليه دون رؤيته ؟ و عرض المخطط الاستراتيجي للدراسة و التصويت و الذي لم يوزع الا يوم الاجتماع ،و تقييم الاتفاقية المبرمة بين التعاضدية و الكنوبس و التي عرضت على الجمع كموضوع انشائي تلاه مدير التعاضدية. و عليه فالمكتب المحلي للجمعية بالجديدة :
1/ يعلن تضامنه المطلق مع رئيس الجمعية و يدين كل التصرفات التي صدرت عن مجموعة من الأعضاء ، هم  و من يقدم لهم الحماية، علما انهم انتخبوا من اجل رعاية مصالح المنخرطين المتمثلة في تسهيل الولوج الى الاستشفاء و حماية مالية التعاضدية و تجويد الخدمات .
2/ يطالب بتغطية صحية شاملة للمتقاعدين .
3/يذكر بان الاشتراكات يحددها القانون 65.00 و المراسيم التطبيقية لمدونة التغطية الصحية و لا حق لأي كان استنزاف معاشات المتقاعدين باقتطاعات غير قانونية و يطالب في نفس الوقت باسترجاع ما اقتطع قسرا من المعاشات الهزيلة  و باثر رجعي .
4/ يطالب بالتنفيذ الفوري لجميع بنود الاتفاقية المبرمة مع الكنوبس.
5/يطالب بتمكين أعضاء الجمع العام بجميع الوثائق اللازمة كوثائق مرفقة بدعوة الحضور.
6/ يطالب بتأشير جميع الوثائق المحاسباتية من طرف خبير الحسابات قبل عرضها على الجمع العام .
7/ يطالب بتعديل القانونين الأساسي و الداخلي بما يتماشى مع قانون التعاضد و يضمن صيرورة التعاضدية .
عن المكتب المحلي الجديدة في 4/1/18
 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث